سلايدر الرئيسيةكوكتيلوزان

مديرية وزان تطلق برنامجا متكاملا للتوجيه التربوي والدعم النفسي عن بعد

باشرت مديرية التعليم بوزان مواصلة تقديم خدمات الإعلام المدرسي والمهني والجامعي والتوجيه التربوي عن بعد، عبر تنزيل العديد من البرامج والأنشطة ذات الصلة بالمجال، وذلك اعتبارا لإكراهات الحجر الصحي، وضمانا لاستمرارية تقديم مختلف الخدمات الإدارية والتربوية.

وحسب بلاغ للمديرية، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن مديرية التعليم بوزان قامت في هذا الصدد بإنتاج ما يزيد عن ثلاثين موردا رقميا، عبارة عن كبسولات وفيديوهات تعريفية بكافة الخيارات المتاحة أمام التلاميذ، سواء تلاميذ السنة السادسة ابتدائي أو الثالثة إعدادي أو الثانية بكالوريا.

إضافة إلى ذلك، قام الفريق الإقليمي المكلف بالتوجيه بإنتاج العديد من العروض والمطويات، حيث قام بتقاسمها في صيغتها الرقمية مع التلاميذ، وقد همت هذه العروض على الخصوص خدمات التوجيه والإعلام، إضافة إلى تقديم الدعم النفسي للتلاميذ في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمرون منها.

هذا وللرفع من منسوب التواصل بين أطر التوجيه التربوي من جهة، والتلاميذ من جهة أخرى، فقد تم عبر مسطحة Microsoft Teams، عقد خمسة لقاءات تزامنية، خصصت لتقديم عروض حول بناء المشروع الشخصي للمتعلم، إضافة إلى توجيهات حول أسرار التفوق الدراسي والعديد من الجوانب المتعلقة بمجال التوجيه والدعم النفسي للتلاميذ.

إضافة إلى اللقاءات التزامنية، وعملا على ضمان التواصل مع أكبر عدد ممكن من التلاميذ، فقد تم خلق قناة على اليوتيوب، إضافة إلى صفحة “توجيه وزان” على الفايسبوك التي عرفت زيارة أكثر من 3200 متصفح ومتصفحة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق