سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

جماعة طنجة تتجهز بآليات جديدة لمحاربة جائحة “كوفيد – 19”

توصلت  مصالح جماعة طنجة اليوم الخميس، بأربعة سيارات “بيكوب” من نوع “طويوطا” تسلمها رئيس مجلس الجماعة “محمد البشير العبدلاوي”، لتمكين قسم “حفظ الصحة والمحافظة على البيئة” بالجماعة بمعدات جديدة لدعم عمليات التعقيم والتطهير اليومي ضد وباء “كوفيد -19″، وبعد القيام بالإجراءات التحويلية لفائدته، والإجراءات المسطرية والمالية الضرورية.

وستكون هذه السيارات حاملة للرشاشات المدفعية التي ستتوصل بها الجماعة لاحقا، قصد تطعيم القسم بما يلزمه من الآليات والمعدات الضرورية لمواكبة هذه الظروف الاستثنائية.

وحسب بلاغ للجماعة، فإن هذه  العملية تأتي تفعيلا لما قد تم اتخاذه من توصيات صادرة عن ندوة الرؤساء التي انعقدت يوم الخميس 26 مارس 2020، والتي تمخضت عنها مجموعة من الإجراءات التدبيرية والاحترازية، والتدابير التي تسعى إلى مواصلة الجهود المبذولة من طرف الجماعة من أجل مكافحة انتشار هذا الوباء، من بينها اقتناء مجموعة من المعدات والآليات المرتبطة بعمليات التعقيم والتطهير مخصصة لفائدة قسم حفظ الصحة والمحافظة على البيئة، حتى يتسنى لطاقمه مواجهة الضغط المتزايد لعمليات و حملات التعقيم ضد فيروس “كورونا”.

وسبق أن أعلنت جماعة طنجة على قيامها بمجموعة من التحويلات بالميزانية، همت فصول حفظ الصحة والمساعدات الاجتماعية، واقتناء مجموعة من المعدات والآليات المرتبطة بعمليات التعقيم والتطهير ستخصص لفائدة قسم حفظ الصحة والمحافظة على البيئة، حتى يتسنى مواجهة الضغط المتزايد لعمليات و حملات التعقيم ضد فيروس “كورونا”، حيث سيصل مجموع الاعتمادات المخصصة على مستوى الجماعة ومقاطعاتها الأربعما يناهز 30.000.000,00 درهم ( 3 ملايير سنتيم).

 وحسب بلاغ لجماعة طنجة، غقد بلغت هذه التحويلات ما مجموعه 00 ,16.100.000 درهم، موزعة على :

الجزء الأول: 12.800.000,00 درهم ويهم  مصاريف شراء المواد والعتاد والمساعدات المتعلقة بقسم حفظ الصحة وحماية البيئة (مواد التطهير والتعقيم، مصاريف نقل ودفن الموتى، مواد غذائية للمساعدات الاجتماعية، الادوية وغيرها ….)

الجزء الثاني: 3.300.000,00 درهم ويتعلق بمصاريف شراء آليات وسيارات قسم حفظ الصحة (4 سيارات “بيكوب”، و4 سيارات نقل الموتى، و 4 رشاشات مدفعية).

وأضاف البلاغ، أن المقاطعات الأربع المكونة للمجلس ستعمل هي الأخرى على إجراء تحويلات بحساباتها الخصوصية، حيث ستبلغ الاعتمادات المحولة ما يقارب 10.000.000,00  درهم.

جدير بالذكر أنه هذه التحويلات جاءت لتطعم الفصول المعنية، التي كان مجموعها يفوق 3.000.000,00  درهم، ليصل بعد التأشير على قرار التحويل من طرف السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى ما يفوق 19.000.000,00 درهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق