الحسيمةالعرائش-القصر الكبيرالفحص أنجرةالمضيق الفنيدقتطوانسلايدر الرئيسيةشفشاونطنجة أصيلةمجتمعوزان

اختلاف بين وزارة الصحة والمديرية الجهوية بالشمال حول إحصائيات المصابين بكورونا

أظهرت الأرقام المقدمة من طرف وزارة الصحة من جهة، والأرقام المقدمة من المندوبية الجهوية لوزارة الصحة بطنجة تطوان الحسيمة، اختلافا واضحا، على صعيد عدد من الأقاليم، الأمر الذي اعتبره العديد من الزملاء الصحفيين تخبطا وعشوائية من المندوبية الجهوية للصحة.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة أن عدد الحالات المسجلة على مستوى الجهة بلغ 230 حالة، فإن المديرية الجهوية للصحة أوردت رقما أقل من هذا، متمثلا في 228 إصابة في الجهة.

وحسب إحصائيات المديرية الجهوية للصحة، فإن الحالات المسجلة على مستوى إقليم طنجة أصيلة بلغت 151 إصابة مؤكدة مقسمة على مستشفى محمد السادس ومستشفى دوق طوفار، من بينهم حالات من الفحص أنجرة.

في حين بلغ عدد الإصابات بمستشفى سانية الرمل بإقليم تطوان حسب المديرية الجهوية 51 حالة مؤكدة من بينها 3 حالات بالمضيق الفنيدق، إلا أن صفحة المستشفى الإقليمي بتطوان الرسمية أوردت 48 حالة فقط.

وتقسمت الإصابات المؤكدة المتبقية على صعيد الجهة حسب المديرية، ب13 حالة بالحسيمة،و12 حالة بالعرائش، وحالة واحدة بوزان.

ووصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض بجهة الشمال حتى الآن 26 حالة، فيما وصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 11 حالة إلى حدود الساعة، وذلك حسب مديرية الصحة الجهوية.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، تسجيل 259 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 2283 حالة، حيث تمثل جهة الشمال 10,1 في المئة من مجموع عدد الإصابات أي 230 حالة مؤكدة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، في تصريح صحفي، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 249 حالة، بعد تماثل 20 حالة جديدة للشفاء، فيما تم تسجيل 3 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 130 حالة إلى حدود الساعة. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق