مجتمع

وزارة التضامن تطلق عملية دعم الأشخاص المسنين ومن هم في وضعية إعاقة

أطلقت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة المرحلة الثانية من “عملية سلامة”، لدعم الأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة، باعتبارهم الفئة الاجتماعية الأكثر عرضة للخطر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووفق بلاغ للوزارة، فإن هذه الخطوة التي تم إطلاقها بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، تهدف إلى توفير “عدة السلامة” للنظافة والوقاية من فيروس كورونا المستجد في مؤسسات الرعاية الاجتماعية، بكل من الرباط والدار البيضاء وفاس وطنجة.

وتشكل هذه العملية اجراء لتعزيز الحفاظ على صحة هذه الفئة الاجتماعية وتقديم الرعاية والدعم الأساسيين بما يلائم احتياجاتها الجديدة في سياق جائحة فيروس كورونا. كما تحدد مجموع التدابير الواجب اتباعها للوقاية من الفيروس.

وسيصاحبها ، يضيف البلاغ، بت ونشر ، على نطاق واسع ، لمجموعة من الوصلات التحسيسية الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة ،وتناسب حاجيات الأشخاص المسنين.

وذكرت الوزارة بأن العملية التي أطلقت في أوائل أبريل الجاري ، دعما للتدابير الحكومة المغربية الرامية إلى التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد ، كانت قد أعطت الأولوية في مرحلتها الأولى للنساء الحوامل والمهنيين الصحيين، ولا سيما المولدات، فيما تستهدف الخطوات اللاحقة الفئات الاجتماعية المعرضة للخطر كالنساء ضحايا العنف والمهاجرين والسجناء وخاصة منهم النساء الحوامل، وذلك في عدة مناطق في المغرب. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق