سلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمع

اجتماع بين منتخبي الجهة والسلطة لترتيب توزيع 10 آلاف قفة على المعوزين بإقليم شفشاون

نظم أعضاء مجلس الجهة و السلطة الاقليمية لقاء لبحث ترتيبات توزيع المساعدات الغذائية على الأسر المتضررة من الحجر الصحي بإقليم شفشاون.

وحسب بلاغ لمجلس الجهة، فقد شكلت ترتيبات الشروع في توزيع حوالي 10 ٱلاف قفة من المساعدات الغذائية التي خصصها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لدعم الأسر المتضررة من الحجر الصحي لتفادي انتشار فيروس كورونا بإقليم شفشاون؛ ،محور اجتماع ضم امس الخميس 2 ابريل 2020 ، أعضاء المجلس عن الإقليم وممثلين عن السلطة الاقليمية.

وتم خلال الاجتماع الذي يعكس المقاربة التشاركية التي تم إعمالها بإقليم شفشاون في التعاطي مع هذه المبادرة؛ الاتفاق على توزيع هذه المساعدات على الجماعات الترابية بالاقليم حسب حجم الجماعة مع استحضار المجهودات المبذولة لحد الان من طرف المحسنين في هذه الجماعات على ان تتكلف السلطة الاقليمية بكل جماعة بعملية التوزيع.

وكان مجلس الجهة؛ قد خصص ما يفوق 16 مليون درهم لاقتناء المواد الغذائية الأساسية لفائدة ساكنة الجهة المتضررة جراء تدابير الحجر الصحي المتخذة في مواجهة وباء “كورونا -كوفيد 19″، بالأقاليم الثمانية المكونة، لتراب الجهة، بمعدل يفوق 2 ملايين درهم لكل إقليم.

كما خصص المجلس ما يفوق 4 ملايين درهم، لتغطية حاجيات أقاليم الجهة من آليات ومعدات ومواد التعقيم، وذلك دعما منه للجهود المبذولة من قبل مسؤولي القطاع الصحي بتراب الجهة في هذا المجال. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق