سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

زيارة نزار بركة لسوق “كسبراطا” بطنجة.. حملة انتخابية سابقة لأوانها أم واجب حزبي؟

تسبب زيارة الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، لسوق “كسبراطا” بعاصمة البوغاز، زوال اليوم السبت 22 فبراير 2020، نقاشا في الأوساط السياسية،حيث صنفها البعض في إطار “حملة انتخابية سابقة لأوانها”، من أجل تقوية حظوظ حزب الاستقلال بهذه المنطقة، في حين اعتبرها آخرون أنها واجب حزبي لتأطير المواطنين والإنصات لمشاكلهم.

وقال مهتم بالشأن المحلي الطنجي، أن زيارة الأمين العام لحزب الاستقلال رفقة مناصريه لأحد أكبر الأسواق بالمغرب، يأتي في إطار الركوب السياسوي على الوضع الاجتماعي في السوق وكذا الانجازات التي تحققت من خلال التدخلات التي قامت بها مقاطعة السواني و السلطات المحلية، محذرين من فتح الباب أمام فاعلين سياسيين للقيام بحملات انتخابية سابقة لأوانها.

وأضاف المتحدث ذاته، أن خطوة نزار بركة الذي يعد من الشخصيات المغربية التي راكمت تجارب مهمة في مناصب المسؤوليات، تأتي في سياق لا يخدم المجهودات التي تمت من خلال حل مشاكل “الفراشة” الذين تم توزيع محلات سوق القرب عليهم، وكذا تنظيم السوق من الداخل، مشيرا إلى أن مسؤولين لأحزاب سياسية بالمدينة تفادوا الدخول في مزيادات حول تنظيم السوق ومآل الفراشة، واجتمعوا على كلمة واحدة مع السلطات لإنجاح هذا الورش المهم بعاصمة البوغاز.

في حين اعتبر آخرون، أن خطوة الأمين العام لحزب الميزان، تأتي في إطار الإنصات لهموم التجار ومشاكلهم مع العديد من المؤسسات، مشيرا إلى أن إقدام نزار بركة لزيارة السوق الشعبي الأكبر في الجهة، لا تعدو سوى واجب حزبي لتأطير المواطنين.

وأردف المصدر ذاته، أنه من صميم العمل الحزبي للفاعل السياسي في الذي يشتغل في المعارضة، التفاعل والتجاوب مع جميع فئات المواطنين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق