سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

فرحة بعد إطلاق سراح معتقل بسبب 5 أطنان من الحشيش.. وأسر معتقلي 27 طن ينتظرون البراءة

سادت فرحة عارمة بين عائلة وزملاء السائق المهني الحسن العددي، الذي تم الحكم عليه بالبراءة، في ملف يرتبط بملفات السائق المهني المتهم بنقل 5 أطنان من المخدرات في شاحنة لنقل السمك المجمد الصيف الماضي.

واعتبر الحاضرون أن هذا الحكم يشكل سابقة فيما يتعلق بمثل هذه القضايا، مشيدين بقرار القاضي الذي كانت له الجرأة على الحكم ببراءة المتهم، في قضية لها علاقة بكمية كبيرة من المخدرات.

في وقت اعتبر فيه أحمد الغرابي رئيس الجامعة الوطنية للنقل، أن هذا القرار الذي يأتي بعد ثلاث أشهر من الاعتقال، ينبغي أن تتبعه قرارات مماثلة لباقي المهنيين المعتقلين، مشيدا هو الآخر بقرار محكمة الابتدائية .

وأكد الغرابي أنهم سيستمرون في المطالبة بتعديل ظهير 1974، مشيدا بمبادرة رئيس فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين عبد الإله حفظي ، ورئيس جامعة الغرف، عمر مورو، الذين تبنوا الملف المطلبي لـ”أمتري”، والذين سعوا لترتيب لقاء بين جامعة النقل الدولي ووزير العدل، والذي أفضى لتقديم “أمتري” لملفها الذي وعد وزير العدل بالتفاعل معه وضرحه في البرلمان للمناقشة.

كما وجه الغرابي رسالة لرئيس النيابة العامة لتفعيل الفصلين 160 و161 من المسطرة الجنائية حتى يعطى السراح المؤقت للمتهمين قبل الاعتقال الإحتياطي.

يشار إلى أن أسر وعائلات وزملاء مهنيي النقل الدولي المعتقلين في ملفات 27 طن من الحشيش، ما زال ينتظرون نفس الحكم للمعتقلين الستة.

ونظم الأسر أمام ميناء طنجة المتوسط، احتجاجات بسبب الأحكام التي نزلت بحق ذويهم حيث اعتبروها أحكاما مجحفة وظالمة، “حيث تصل بعض منها لـ10 سنوات، وأن المهنيين لم يكونوا على معرفة بأنهم يحملون كميات كبيرة من المخدرات، وأنه لا يمكنهم التعرف على ما يوجد داخل مقطورات الشاحنة، لأنها تكون موصدة بإحكام” ، حسب تصريحات لذوي المعتقلين. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق