سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

حرب على مقاهي “الشيشا” بطنجة.. “مقاطعة المدينة” تقرر سحب عدد من الرخص

أكد محمد أفقير، رئيس مقاطعة طنجة المدينة، أن مصالح المقاطعة قررت سحب رخص أربع مقاهي للشيشا، في إطار ضبط و تنظيم مزاولة الأنشطة التجارية و الحرفية و الخدماتية.

وأضاف أفقير، في تصريح ل”شمالي”، أن المقاطعة  ستتخذ نفس القرار في حق مقهيين آخرين في الأيام المقبلة، وذلك من أجل الحد و محاربة المخالفات المرتكبة من طرف مجموعة من المحلات المفتوحة أمام العموم (مقاهي – مطاعم) التي تستهلك داخل فضاءاتها ” الشيشا “.

وأشار بلاغ للمقاطعة، أنه “بعد دراسة شكايات الساكنة و محاضر المعاينة التي قامت بها فرقة المراقبين المحلفين بمقاطعة طنجة المدينة تقرر إصدار قرار بإقفال مقهى للشيشا يمارس نشاطه بدون ترخيص بزنقة الزرقطوني، وإصدار قرار بسحب رخصة مطعم بعد تغيير نشاطه المرخص إلى مقهى للشيشا بشارع يوسف بن تاشفين، إضافة إلى مقهيين سابقين.

وتأتي هذه الإجراءات حسب المقاطعة، بعد تنامي و انتشار ظاهرة تقديم و استهلاك الشيشا وما يرافقها من سلوكيات خادشة تضر بثقافة المجتمع وأخلاقه.

وتأتي هده الحملة في سياق أوامر لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، للحد من انتشار الشيشة بالمقاهي في أفق القضاء عليها وتشديد الخناق على مقاهي الشيشة، بعد حادثة احتراق مقهى O75 ليلة رأس السنة الميلادية، التي أودت بوفاة شابتين.

وسبق للوالي مهيدية أن حارب مقاهي الشيشة بصرامة وحزم في مدينتي الرباط ووجدة، ونجح تقريبا في القضاء عليها في المدينتين اللتين تحمل بهما المسؤولية الترابية الأعلى.

ولقيت الحملة، استحسانا كبيرا لدى ساكنة مدينة طنجة، وتأتي عملية المداهمة المذكورة في إطار محاربة استهلاك وترويج مواد مضرة بالصحة العامة والتصدي لكل الظواهر المشينة المرتبطة بها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق