المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةسياسة

بعد استقالة المرابط السوسي.. السلطة تفتح باب الترشيحات لرئاسة جماعة المضيق

أعلن باشا مدينة المضيق، عن فتح باب الترشيح للرئاسة مجلس جماعة المضيق، بعد 12 يوم من إعلان الرئيس السابق أحمد المرابط السوسي عن استقالته من تسيير الجماعة.

وحسب الإعلان، فإن باشوية المضيق فتحت باب الترشح للمنصب، على أن يتم وضع طلبات الترشح بمقر الباشوية بين 6 و10 فبراير، تشمل طلب الترشح لرئاسة المجلس وتزكية الحزب.

يشار إلى أن باشا المدينة كان قد أعلن شغور منصب الرئيس، على أن يتكلف بدور الإشراف على العملية الإنتخابية في جميع مراحلها.

وسبق أن أقدم أحمد المرابط السوسي، رئيس المجلس الجماعي للمضيق، والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار ،على تقديم استقالته من رئاسة المجلس.

وأكد الرئيس السوسي في تصريح ل”شمالي”،  إستقالته لأسباب شخصية صحية، في نص استقالته التي وجهها لعامل عمالة المضيق الفنيدق ياسين جاري.

وعلاقة بذات الموضوع رجحت مصادر “شمالي”، أن يكون سبب استقالة رئيس مجلس جماعة المضيق، هو أحكام قضائية مرتقبة، تنبؤ بعزله ، فاستبق الأحداث بالاستقالة حتى يتسنى له الترشح في الولاية القادمة.

وأشارت المصادر ذاتها، أن هناك دعاوى تعود للعامل السابق حسن بويا وأخرى لبعض الأطراف السياسية والمدنية تتعلق بجرائم الأموال.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق