سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

بيجيدي الشمال يحذر من هدر الزمن التنموي بالجهة.. ويرمي كرة “إعفاء مديرة الوكالة” للحساني

أكد فريق البيجيدي بمجلس جهة الشمال، على “الدور المهم للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع كآلية أقرها المشرع لتدبير شؤون الجهة والتي حدد الباب الثاني من القسم الرابع من القانون التنظيمي للجهات إحداثها و مهامها و اجهزتها و تنظيمها المالي”، مشددا على أن “الذي يتولى إدارة الوكالة هي لجنة الاشراف و المراقبة و أن تسيير شؤونها يتم تحت وصاية مجلس الجهة و سلطة و مراقبة رئيس لجنة الاشراف و المراقبة”.

وأشار بلاغ الفريق، الذي توصل “شمالي” بنسخة منه، أن إثارة أي إشكال بخصوص تسيير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع يدخل في الاختصاص الحصري لرئيس المجلس الذي وجب أن يعمل أثناء معالجتها على الحرص على احترام أجهزتها المختصة لأحكام القانون المنظم لها، و على الزمن التنموي للجهة.

وأشاد فريق المصباح، ب”العمل و بالدور الذي يقوم به عضوي الحزب بمكتب المجلس من خلال خلق أجواء إيجابية للعمل المشترك و التعاون البناء مع مختلف مكوناته، و تنويهه بالدعم و الاهتمام الذي يوليه والي الجهة لعمل المجلس”.

وعبر فريق العدالة والتنمية، عن تنويهه ب”المجهودات المبذولة و العمل الدؤوب لإخراج مشروع عقد برنامج الجهة مع القطاعات الحكومية” ، مؤكدا على “ضرورة مراعاة العدالة المجالية و احترام الأولويات التنموية للجهة و التقائية مختلف البرامج و تعزيز موقع الجهة في النسيج الاقتصادي الوطني”.

يشار إلى فريق البيجيدي جدد هياكله من خلال انتخاب الحاضرين من أعضاءه لمريمة بوجمعة رئيسة للفريق وعادل بنونة نائبا لها ومصطفى الحشلوفي مقررا، وذلك خلال اللقاء العادي للفريق المنعقد الأحد الماضي، حيث تضمن جدول أعماله مواضيع تهم متابعة عمل مجلس الجهة و مشروع عقد برنامج الجهة و القطاعات الحكومية و مقترحات دورة مارس و وضعية الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع و كذا تجديد هياكل الفريق. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق