كوكتيل

احتفاء بذكرى 11 يناير.. جمعية أساتذة الاجتماعيات بطنجة تكرم نساء ورجال التعليم المتقاعدين

ذ، محمد عزيز الطويل

في التفاتة إنسانية وبادرة دالة على التقدير والاحترام، وترسيخا لثقافة الاعتراف، نظمت جمعية مدرسي أساتذة مادة الاجتماعيات بطنجة بشراكة مع مجلسي مقاطعة السواني ومغوغة ومؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم فرع طنجة، والمركز الثقافي أحمد بوكماخ، مساء يوم السبت 11 يناير 2020، برحاب المركز الثقافي أحمد بوكماخ، أمسية فنية بمناسبة الاحتفاء بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال 11 يناير 1944،  وكذا بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس الجمعية.

وتميزت الأمسية الفنية بتكريم ثلة من نساء ورجال التعليم، بمناسبة إكمال رسالتهم المهنية وإحالتهم على التقاعد، تحت شعار ” التكريم تكريس لثقافة الاعتراف “.

وقدمت الأستاذة فاطمة البراع  أمينة مال الجمعية، الكلمة الافتتاحية للحفل التكريمي، والتي بينت من خلالها أهمية هذه المناسبة ودورها العميق في تقديم عبارات الامتنان والشكر  الجميل والعرفان لشموع أفنت عمرها لتضيء الطريق للآخرين.

في حين أبرز الأستاذ أحمد بنعجيبة باعتباره أول رئيس للجمعية منذ تأسيسها سنة 2000، (أبرز) أهمية الجمعية في الرقي بمادة الاجتماعيات وتطويرها، وتطرق في نفس الوقت إلى دلالات تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال 11 يناير 1944، التي شكلت منعطفا حاسما في تاريخ استقلال المغرب.

كما عرف الحفل التكريمي وصلات غنائية لفرقة أصايل للفن الراقي تحت إشراف الأستاذ الحايك، كما تخلل هذه الفقرات الغنائية مقاطع شعرية أداها كل من الشاعران بلال الدواس وسلمان الحساني جعلت من الأستاذ موضوعا لها.

وتخلل الحفل توزيع هدايا رمزية وشهادات تقديرية على المكرمين والمكرمات الذين بلغ عددهم 16 مكرم ومكرمة، في جو ساده الإحساس والشعور بالاعتراف بالجميل والمودة تجاه شموع أفنت عمرها لتنير طريق المستقبل لأبناء الوطن العزيز.

ويأتي هذا الحفل في إطار الأنشطة السنوية للجمعية التي تجمع بين الثقافي والتكويني والاجتماعي، جاعلة هدفها الأسمى تطوير مادة الاجتماعيات وخدمة مدرسيها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق