العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

المجلس الإقليمي للعرائش يساهم ب70 في المئة لتهيئة الطرق القروية.. ويدعم السياحة ب53 مليون درهم

عقد مجلس إقليم العرائش أمس الإثنين 13 يناير 2020 دورته العادية، ناقش خلالها جملة من القضايا التي تتعلق بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية للإقليم.

وفي مقدمتها وضعية قطاع الرياضة، حيث تدارس المجلس وناقش باستفاضة وضعية قطاع الرياضة بالإقليم ومنها وضعية البنيات التحتية ووضعية الرياضات المختلفة بالإقليم وسبل النهوض بالممارسة الرياضية بصفة عامة بمدينتي القصر الكبير والعرائش والجماعات القروية، حيث خلص إلى ضرورة إعداد تصور استراتيجي شامل للنهوض بالرياضة بالإقليم، في أفق عقد مناظرة إقليمية حول الرياضة بمشاركة مختلف المتدخلين والشركاء في القطاع.

وصادق المجلس أيضا على تحيين مشروع اتفاقية شراكة من أجل التثمين السياحي لمدينتي العرائش والقصر الكبير وجماعة السواكن، وهي اتفاقية متعددة الاطراف بتكلفة 53 مليون درهم ترمي إلى النهوض بالقطاع السياحي في الإقليم واستثمار مؤهلاته الثقافية والتاريخية والأثرية في تشجيع الإشعاع السياحي للإقليم.

وفي مجال النهوض بالعالم القروي تدارس المجلس وصادق على مشروع اتفاقية بين مجلس إقليم العرائش والجماعات الترابية بالإقليم ومديرية التجهيز والنقل واللوجستيك قصد بناء وتهيئة وصيانة الطرق والمسالك القروية، حيث سيساهم فيها المجلس الإقليمي بنسبة 70 في المائة والجماعات الترابية بنسبة 30 في المائة من المشاريع التي ستتم برمجتها، في حين ستتكلف مديربة التجهيز بالمواكبة التقنية.

وفي مجال دعم التعليم العتيق بالإقليم، صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية التكافل الاجتماعي بالقصر الكبير قصد إنجاز مشروع ربط مدرسة البيت العتيق بجماعة السواكن بالكهرباء.

وفي إطار دعم الشباب ، تدارس المجلس وصادق على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية KHAMSA وجمعية إيكوديل حول التصميم الإقليمي للإدماج الاقتصادي للشباب.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق