كوكتيل

إقليم شفشاون : أزيد من 1200 مستفيد من حملة طبية بجماعة تموروت

بلغ عدد المستفيدين من حملة طبية متعددة التخصصات، جرت أمس الأربعاء بالجماعة الترابية تموروت بإقليم شفشاون في إطار عملية “رعاية 2019-2020″، حوالي 1200 مستفيدة ومستفيد.

وحسب المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، فقد شملت الحملة الطبية، التي نظمتها مندوبية الصحة بإقليم شفشاون تحت الإشراف المباشر لعمالة الإقليم والسلطات المحلية وبشراكة مع المجلس الجماعي لتموروت، شريحة واسعة من سكان هذه المنطقة القروية المنحدرين من الفئات الاجتماعية الهشة ومن مختلف الأعمار.

وعرفت هذه الحملة تقديم 2295 خدمة صحية تمثلت في إجراء 1209 فحصا طبيا، من بينها 642 فحصا متخصصا في طب الأطفال، وطب الأمراض التنفسية، وطب القلب والشرايين، وطب الأنف والحنجرة، وطب النساء والتوليد وطب الأسنان.

كما تم خلال الحملة المتعددة التخصصات تقديم 1086 خدمة صحية في مجال الفحوصات، شملت الكشف عن داء السكري وارتفاع الضغط الدموي والكشف المبكر عن سرطان الثدي والتحاليل المخبرية وإجراء التلقيحات والكشف بالصدى والتخطيط الكهربائي للقلب والتوعية الصحية، إلى جانب توزيع كمية مهمة من الأدوية على المستفيدين.

وأشرف على تقديم الخدمات والاستشارات الطبية طاقم مكون من 10 أطباء اختصاصيين و12 طبيبا عاما و22 إطارا تمريضيا وإداريين، مع مشاركة فريق طبي صيني ومتطوعين من فرع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر.

يذكر أن برنامج “رعاية 2020-2019” يهدف إلى تقديم المساعدات والتغطية الصحية لساكنة المناطق المعرضة للآثار موجة البرد، خاصة بالمناطق الجبلية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق