سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

الغرابي يهاجم مندوب وزارة الصحة بطنجة.. والمجلس يطالب بتغطية “واد السواني” لإنقاذ الأرواح

هاجم أحمد الغرابي، رئيس مقاطعة السواني بطنجة، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم طنجة أصيلة أو من يمثله بسبب عدم حضوره لدورة شهر يناير لمجلس المقاطعة، أمس الأربعاء.
واعتبر الغرابي، تغيب المندوب الإقليمي عن الدورة، ب”الغياب غير منطقي وهروب إلى الأمام من أجل عدم الإجابة” عن أسئلة المستشارين والمستشارات، واصفا سلوكه ب”قلة الحياء”، و “احتقار للمجالس”، رغم مجلس المقاطعة راسل المندوبية تحت إشراف السلطة المحلية”.
وقرر الغرابي رفع شكاية للوالي امهيدية، بالنيابة عن المستشارين والمستشارات “مجلس السواني”، لعدم حضور ممثل عن وزارة الصحة بإقليم طنجة أصيلة، من أجل تقديم توضحيات حول واقع مركز الإدمان الذي أشرف على تدشينه من أجل علاج المدمنين بالمدينة.
وصادق مجلس مقاطعة السواني على رفع  ملتمس للمجلس الجماعي، بغية تغطية واد السواني، وبناء قنطرة للراجلين بشارع الجيش الملكي، لتفادي سقوط السيارات، وإنقاذ العديد من الأرواح البشرية لاسيما التلاميذ منهم.

وأبدى مجلس مقاطعة السواني، رأيه في مشروع تصميم التهيئة لطنجة، حيث اعتبر عدد من المستشارين أن التصميم لا يساير التطور العمراني الذي تعرفه المدينة، وكذا عدم مواكبته للطفرة التكنلوجية المتسارعة، علما أن السواني لا تتوفر على تعرضات كبيرة، نظرا لمساحتها الجغرافية المحدودة، إذ لا تتوفر على هوامش وفضاءات كثيرة غير مبنية، معترفا كذلك بغياب العدالة في مجال التنطيق، مطالبا باعتماده في بعض الإحياء.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق