الحسيمةكوكتيل

الحسيمة.. انطلاق حملة للتبرع بالدم تحت شعار “يالاه نتنافسو باش نتبرعو بالدم من أجل الحياة”

انطلقت اليوم الخميس بساحة الباشوية بمدينة الحسيمة حملة للتبرع بالدم تنظمها جمعية “الحسيمة أجيال” بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالحسيمة تحت شعار “يالاه نتنافسو باش نتبرعو بالدم من أجل الحياة”.

وتقام هذه المبادرة الإنسانية على مدى ثلاثة أيام بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة وفرع الحسيمة لجمعية المغربية لواهبي الدم.

وأوضح عبيد العيساوي رئيس جمعية “الحسيمة أجيال” ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة المنظمة بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالحسيمة تروم بالخصوص تدارك الخصاص الكبير الموجود في مخزون الدم بالإقليم.

وأشاد في السياق ذاته بالإقبال والانخراط الكبير لساكنة إقليم الحسيمة، لاسيما الشباب والشابات، في هذه الحملة الذي تسعى لتوفير مخزون هام من الدم للمركز الاستشفائي الإقليمي يناهز 500 كيس من هذه المادة الحيوية.

وسجل السيد العيساوي أن سكان الحسيمة أصبحوا على وعي تام بالأهمية التي تكتسيها عمليات التبرع بالدم ودورها في توفير مخزونات هامة من الدم وإنقاذ الأرواح البشرية، داعيا إلى تكاتف جهود فعاليات المجتمع المدني بالإقليم للانخراط في هذه المبادرات الإنسانية وتحقيق المزيد من النتائج.

يذكر أن جمعية “الحسيمة أجيال” أهابت بالمواطنين، في بلاغ لها، من أجل إنجاح هذه العملية النبيلة وتوفير ما يكفي من أكياس الدم، معتبرة أن قطرة من الدم تساوي الحياة كلها للمحتاجين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق