سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

بعد انتصار “تيار المستقبل” قضائيا.. وهبي: أشحشاح من المرشحين لقيادة حزب الأصالة والمعاصرة

قال القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي ، أن  الدكتور نور الدين أشحشاح من جهة طنجة تطوان الحسيمة، يعد من المرشحين لرئاسة البام خلال المؤتمر الوطني القادم المزمع تنظيمه أيام 13 و14 و15 دجنبر 2019.

وجاء تصريح وهبي “للعمق”، بعدما قضت محكمة الاستئناف بالعاصمة الرباط يومه الأربعاء بالحكم لصالح “تيار المستقبل” ضد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، وإلغاء قرار المحكمة الابتدائية القاضي ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب.

وقال وهبي، أن القضاء أنصف تيار المستقبل، و السياسة والديمقراطية الداخلية للأحزاب، مشيرا إلى أن الحكمة أظهر أن القضاء ملم بالشؤون الداخلية للأحزاب.

ودعا وهبي، جميع أعضاء الحزب على المستوى الوطني بدون استثناء، للإنضمام للجنة التحضيرية للذهاب إلى المؤتمر مجتمعين، ومصالحة لجميع المناضلين الذين ساهموا في الحزب.

وحول إمكانية ترشحه للرئاسة الحزب، أكد وهبي أنه لم يقرر لحد الآن، مشيرا إلى أن هناك قيادات مؤهلة لقيادة الحزب خلال الفترة المقبلة أبرزها فاطمة الزهراء المنصوري والمهدي بنسعيد،  الدكتور نور الدين أشحشاح من جهة الشمال.

وطالب عبد اللطيف وهبي، إلى ضرورة  خلق قيادات جديدة، مستدركا بالقول “الزعيم السياسي الذي لا يخلق قيادات تكون مستعدة وحاضرة لكي تقود الحركة السياسية فهو قيادي فاشل”.

يشار إلى أن نور الدين أشحشاح، القيادي بجهة الشمال، هو رئيس للجنة الشؤون القانونية والتنظيمية للمؤتمر الوطني الرابع للأصالة والمعاصرة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق