سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

ساكنة جماعة تغرامت تحتج على الترخيص ل”صوماجيك” باستغلال مقلع حجري (صور)

خلف قرار السلطات المعنية بالترخيص لشركة “صوماجيك” بفتح واستغلال المقلع الحجري المتواجد بمدخل دوار “لعناصر” بجماعة تغرامت التابعة لإقليم الفحص أنجرة، حالة من الإحتقان الشديد وعدم الرضا لساكنة المنطقة بسبب الأضرار الكبيرة التي يسببها هذا الأمر.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن عددا من السكان خرجوا أمس الجمعة، نحو الطريق المتجهة نحو المقلع واحتجوا مطالبين بالتدخل العاجل لوقف الترخيص لهذه الشركة.

تجدر الإشارة إلى أن جماعة تغرامت أصبحت منطقة منكوبة بعد تكاثر المقالع هناك، في خرق سافر للقانون، وهو ما جعل عدد من المتضررين يطالبون بحقوقهم المشروعة في التنمية المحلية.

وحسب نص التصريح الذي وقعه المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك بطنجة، فإن على شركة “صوماجيك” احترام كناش التحملات النموذجي المرفق للتصريح وكذا كناش التحملات البيئي بالإضافة إلى مقتضيات دراسة التأثر على البيئة.

وحددت مدة الاستغلال في 5 سنوات، كما يتعين على الشركة تجديد مدة الإيجار قبل انتهاء العقد بستة أشهر.
وألزم التصريح الشركة بأداء الاتاوات والرسوم المستحقة لفائدة جماعة تغرامت والمصالح الإدارية، وموافاة المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بتصميم انشوي محين للمقلع كل ثلاث أشهر مع سجل خاص يبين الكمية اليومية التي يتم استخراجها من المقلع.
ودخلت البرلمانية سعاد بولعيش على الخط، حيث قامت بزيارة لمكان الاحتجاج، واعدة بأنها ستعمل من أجل تبليغ شكايات المواطنين المتضررين إلى المسؤولين.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق