سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

جماعة طنجة تستعد لاستقبال المواطنين حول مشروع تصميم التهيئة الجديد (صور)

تستعد جماعة طنجة، لتهيئة الظروف والأجواء المناسبة لفضاء استقبال المواطنين، حول  إجراء البحث العلني بخصوص مشروع تصميم التهيئة لمدينة طنجة الذي سينطلق ابتداء من تاريخ 2 دجنبر 2019 إلى غاية تاريخ 31 دجنبر 2019.

وقام  محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة مرفوقا بأحمد الغرابي رئيس مجلس مقاطعة السواني، والمدير العام للمصالح الجماعية، ورئيس وأطر قسم التعمير، ورئيس قسم الإنارة العمومية، ورئيس مصلحة تتبع المرافق الجماعية، ورئيس مصلحة الممتلكات، يومه الجمعة 29 نونبر 2019، بتفقد تهيئة قاعة إبن بطوطة بقصر البلدية بطنجة، ومدى توفر التجهيزات الضرورية من أجل ضمان استقبال وخدمة مناسبة للمواطنين الوافدين من أجل تقديم ملاحظاتهم بخصوص مشروع تصميم التهيئة، وذلك حسب موقع جماعة طنجة.

وسبق أن أعلن رئيس مجلس جماعة طنجة، سابقا، إلى علم العموم أنه قد تم رسميا إيداع مشروع تصميم تهيئة جماعة طنجة وضابطته بمكاتب الجماعة، وذلك لعرضه على المواطنين لتقديم تعرضاته حوله، و لإبداء رأي المجلس الجماعي والمقاطعات الأربع لطنجة فيه.

وحسب بلاغ للجماعة، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن إجراء بحث علني بخصوصه لمدة شهر، وذلك ابتداء من تاريخ 2 دجنبر 2019 إلى غاية تاريخ 31 دجنبر 2019.

وستعقد مجالس المقاطعات الأربع لطنجة دوراتها الاستثنائية لإبداء رأيها في المشروع، وبعدها سيعقد المجلس الجماعي لطنجة  دورة استثنائية  لإبداء رأيه في المشروع، وذلك قبل شهرين من إحالته على الجماعة.

وقال مصدر مطلع ، أن مشروع تصميم التهيئة الجديد، سيكون أكثر تنقيحا من السابق حيث سيتم معالجة العديد من المشاكل التي عرفها المشروع بعد تصحيح بعض الأخطاء التي عرفها التصميمين السابقين، حيث من المفترض أن يتم إكمال إجراءته في وقت أقصر من تصميم التهئية الذي تم إبطاله، وذلك استنادا إلى الدراسة التي أقدمت عليها اللجنة المركزية.

وسبق أن تم إبطال مشروع تصميم التهيئة لمدينة طنجة ، بعد تأخر نشره بالجريدة الرسمية، وذلك لمرتين على التوالي بعد رفضه سنة 2017 في المرة الأولى وسنة 2018 في المرة الثانية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق