سلايدر الرئيسيةكوكتيل

فتح عملية التسجيل لتشكيل مجلس الحوض المائي اللوكوس

أعلنت وكالة الحوض المائي اللوكوس، اليوم الجمعة، عن فتح عملية التسجيل لتشكيل مجلس الحوض المائي اللوكوس من 14 نونبر الجاري إلى 5 دجنبر المقبل.

وأوضح بلاغ للوكالة أن هذا الإعلان يندرج في إطار تفعيل المادة 88 من القانون 15-36 المتعلق بالماء والنصل المتعلق بتنفيذه، والذي يهم إحداث مجلس الحوض المائي اللوكوس لأول مرة، موضحا أن عملية التسجيل مفتوحة في وجه جمعيات مستعملي الماء والجمعيات الفاعلة في مجال الماء والمناخ والبيئة.

وأضاف أنه تم في هذا الصدد، وضع سجل رهن إشارة هذه الجمعيات بمقر الوكالة بتطوان بالنسبة للجمعيات التي توجد مقراتها في إقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق.

وبخصوص جمعيات الجماعات، التي تنتمي لمنطقة نفوذ وكالة الحوض المائي اللوكوس بأقاليم الحسيمة والدريوش وتازة، فهي مدعوة إلى التسجيل لدى مندوبية الوكالة بالحسيمة.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم وضع سجل على مستوى المديرية الإقليمية للتجهيز بطنجة (مصلحة الماء) رهن إشارة جمعيات الجماعات التابعة لعمالة طنجة – أصيلة وإقليم الفحص- أنجرة.

من جهتها، ستتكلف مصلحة الماء بالمديرية الإقليمية للتجهيز بشفشاون باستقبال طلبات التسجيل من طرف جمعيات جماعات أقاليم شفشاون ووزان.

وخلص البلاغ إلى أن وكالة الحوض المائي اللوكوس تولي أهمية كبرى لتمثيلية الجمعيات في مجلس الحوض قصد تمكينها من تقاسم أفكارها ومقترحاتها بخصوص جميع القضايا المتعلقة بتدبير وتخطيط الموارد المائية على مستوى منطقة نفوذها كما ينص على ذلك المرسوم الصادر بالجريدة الرسمية عدد 6814 ليون 19 شتنبر 2019.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق