المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةمجتمع

متفجرات “مقالع الحجارة” تتسبب في إصابات خطيرة لمواطن بعمالة المضيق.. وقروق يراسل وزير التجهيز

أدى تعرض أحد سكان مدشر بوجميل جماعة عليين بعمالة المضيق الفنيدق، لإصابات خطيرة ، تسببت فيها الأشغال الجارية بأحد مقالع الحجارة المجاورة، (أدى) لطرح تساؤلات كثيرة، حول مدى احترام الشركات المستغلة لهذه المقالع لشروط السلامة خلال الأشغال.

وكان أحد المواطنين بالمدشر المذكور سالفا، قد تعرض لإصابة خطيرة على مستوى الرأس، نتيجة الإستعمال غير المعقلن للمتفجرات في مقالع الحجارة الكائنة بجوار المدشر، حيث أدى استعمال المتفجرات، إلى تعرض هذا المواطن لأضرار مادية وجسدية، بعد اختراق حجر من الحجم الكبير  وتحطيمه لسقف المنزل، وتعرض المواطن لإصابة على مستوى الرأس.

وأدت الحادثة إلى نقل المواطن للمستشفى في وضعية حرجة، في وقت أثر الحادث نفسيا على النساء اللواتي يتوجدن في نفس المنزل، مما دفعهم أيضا لمغادرة محل سكناهم المتضرر خوفا من الإنهيار، بفعل الأضرار المادية التي لحقت بمنزلهم.

ووجه البرلماني عن حزب “المصباح” محمد قروق، سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، من أجل الوقوف على ما اعتبره “استغلالا عشوائيا” لمقلع الحجارة المجاور للمدشر المذكور، والإستخدام المفرط للمتفجرات، دون احترام أدنى شروط السلامة والصحة واحترام الساكنة.

وعدد البرلماني، الأضرار التي تسبب بها المقلع طيلة 10 سنوات من استغلاله، حيث تسبب في انتشار الأمراض بين الساكنة، وتشقق بعض المنازل، وتأثر منابع المياه بالمنطقة، وتشقق بعض المنازل، وتأثر الغطاء النباتي، بفعل الغبار المنتشر بالمنطقة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق