سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

جماعة طنجة تتسلم من الولاية مشروع تصميم التهيئة الجديد لعرضه على المواطنين

بعد إبطاله لمرتين، تسلمت جماعة طنجة رسميا من ولاية طنجة بداية الأسبوع الجاري، مشروع تصميم التهيئة الجديد، لعرضه على المواطنين لتقديم تعرضاته حوله، و لإبداء رأي المجلس الجماعي والمقاطعات الأربع لطنجة فيه، وذلك حسب مصدر جماعي مأذون.

وقال المصدر ذاته، أن المصالح الإدارية بالجماعة تعمل من أجل إخراج مشروع  تصميم التهيئة للعموم من خلال تحضير لمكان الإعلان وتعيين فريق الموظفين لدارسة طلبات المواطنين.

وأضاف المصدر، أن المشروع سيعرض على العموم خلال الأيام المقبلة بعد نشره في جريدتين يوميتين حيث يتم عرضه على العموم لمدة شهر وستعمل الجماعة على نشر الاعلان إجراء البحث العمومي في الصحافة الورقية والالكترونية وموقع الجماعة، مضيفا إلى أن الجماعة حريصة إلى أن يصل الإعلان إلى عموم المواطنين.

وأشار المتحدث ذاته، أن  مجالس المقاطعات الأربع لطنجة ستعقد دوراتها الاستثنائية لإبداء رأيها في المشروع، وبعده سيعقد المجلس الجماعي لطنجة  دورة استثنائية  لإبداء رأيه في المشروع، وذلك قبل شهرين من إحالته على الجماعة.

وأكد المصدر ذاته ، أن مشروع تصميم التهيئة الجديد، سيكون أكثر تنقيحا من السابق حيث سيتم معالجة العديد من المشاكل التي عرفها المشروع بعد تصحيح بعض الأخطاء التي عرفها التصميمين السابقين، حيث من المفترض أن يتم إكمال إجراءته في وقت أقصر من تصميم التهئية الذي تم إبطاله، وذلك استنادا إلى الدراسة التي أقدمت عليها اللجنة المركزية.

وسبق أن تم إبطال مشروع تصميم التهيئة لمدينة طنجة ، بعد تأخر نشره بالجريدة الرسمية، وذلك لمرتين على التوالي بعد رفضه سنة 2017 في المرة الأولى وسنة 2018 في المرة الثانية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق