العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

مشاريع تنموية بمدينة القصر الكبير لهيكلة الباعة الجائلين وتعزيز البنيات الصحية والرياضية

القصر الكبير 4 نونبر 2019/ ومع/ بلغت أشغال عدة مشاريع تنموية بمدينة القصر لهيكلة الباعة الجائلين وتعزيز البنيات التحتية الصحية والرياضية مراحل متقدمة من الإنجاز.

وقام عامل إقليم العرائش، العالمين بوعصام، رفقة وفد من المسؤولين المحليين والمنتخبين، اليوم الاثنين، بزيارة لمشروع إعادة هيكلة وترميم السوق المركزي بالقصر الكبير وأوراش عدد من أسواق بالمدينة، حسب بلاغ لعمالة إقليم العرائش.

في هذا السياق، زار الوفد أوراش بناء ثلاثة أسواق بكلفة إجمالية تصل إلى 16,62 مليون درهم، بتمويل من وكالة تنمية أقاليم الشمال، حيث تدخل هذه المشاريع في إطار استيعاب الباعة المتجولين وتنظيم النشاط الاقتصادي بالمجال الحضري لمدينة القصر الكبير.

كما حل الوفد بحي ولاد احمايد لزيارة مشروع بناء القاعة المغطاة، والذي يتطلب استثمارا يناهز 7 ملايين درهم بتمويل من المديرية العامة للجماعات المحلية، وهي البنية التحتية الرياضية التي ستنضاف إلى القاعات الرياضية التي تزخر بها مدينة القصر الكبير.

وفي إطار تقريب الخدمات الصحية من ساكنة حي ولاد احمايد، يجري الانتهاء من مشروع بناء مركز صحي حضري من المستوى الاول، بغلاف مالي إجمالي يناهز 2,23 مليون درهم، ويندرج المشروع ضمن برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، والممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وذكر البلاغ بأن هذه الزيارات، التي شملت أوراشا ذات أبعاد سوسيو- اقتصادية وتنموية متعددة بمدينة القصر الكبير، تندرج في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الرابعة والأربعين بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق