المضيق الفنيدقثقافة وفن

الدورة السابعة من ملتقى المضيق للكتاب والمؤلف بين 5 و 12 نونبر

تنظم جمعية قدماء تلاميذ ثانوية الفقيه داود التأهيلية بالمضيق، بين 5 و 12 نونبر المقبل، فعاليات الدورة السابعة من ملتقى المضيق للكتاب والمؤلف.

وستعرف هذه الدورة من الملتقى، حسب بلاغ للجهة المنظمة، وضع برنامج غني يهم تنظيم معرض هام للكتاب، بمشاركة دور نشر مغربية وعربية ومؤسسات ثقافية وطنية وأجنبية، مبرزة أن تنظيم الملتقى يأتي مواكبة للدينامية الثقافية والاجتماعية التي تعرفها مدينة المضيق، واعتبارا لما للثقافة من دور هام في تنمية المجتمع والرقي به، واستمرارا لتقليدها الثقافي السنوي المتمثل في الاحتفاء بالقراءة والكتاب والمؤلفين.

كما يحتفي الملتقى هذه السنة بالحقوقي، الدكتور محمد النشناش، أحد رواد التجربة المغربية في العدالة الانتقالية، بمشاركة كل من الحقوقي والأكاديمي الأستاذ المحجوب الهيبة، والحقوقي وعضو هيئة الإنصاف والمصالحة سابقا الأستاذ شوقي بنيوب، والأكاديمي الحقوقي الحبيب بلكوش.

كما سيعرف الملتقى تنظيم ندوة فكرية حول موضوع “الدولة المدنية” بمشاركة عدد من الباحثين المغاربة، وستتميز بالانفتاح على أسماء شابة في سماء الكتابة السينمائية والنقدية عبر استضافة نقاد وسينمائيين شباب.

هذا وستنظم على هامش الملتقى ورشات تثقيفية تتوزع بين ورشة للحكي وورشة للتصوير الفوتوغرافي وورشة للقراءة، وورشة في الطاقات المتجددة والبيئة، لفائدة تلاميذ مجموعة من المؤسسات التعليمية بالجهة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق