اقتصادالحسيمة

التداولات والاستثمارات البنكية موضوع ندوة بالحسيمة

استضافت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، أمس السبت، ندوة في مجال التداول البنكي والتحليل الكمي من تقديم الخبير عمر الحجاجي، الذي قدم لمحة عن التداولات والاستثمارات في الأسواق المالية.

وتطرق الخبير المالي إلى الإطار التنظيمي لهذا المجال الذي صار يجذب أنظار الطلبة المهندسين نظرا للتحولات التي يعرفها سوق الشغل العالمي، معرجا على أنواع التداولات المالية وكيفية تفادي الأخطاء التي قد يقع فيها المبتدئون في المجال.

وأشار السيد الحجاجي إلى أن السوق المالي “حساس تجاه تقلبات أسواق العملات العالمية”، مبرزا في السياق المخاطر التي ينطوي عليها التضخم والمضاربات في خلخلة توازن الأسواق المالية على الصعيد الدولي.

من جانبها، أكدت الدكتورة خديجة حبوبي، مؤطرة فريق عمل “إناكتس الحسيمة” المنظم لهذه الندوة العلمية، على دور هذه الأنشطة الموازية التي تنظمها النوادي بالمؤسسة في تكوين الطالب الي جانب تكوينه الاكاديمي وقدرته على مواكبة وتفهم متطلبات الشغل على المستوى الدولي والوطني.

وأضافت الدكتورة حبوبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الندوة عرفت حضور عدد كبير من طلبة كل من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية وكلية العلوم بالحسيمة، بالإضافة إلى اثنين من أعضاء الأكاديمية الدولية للتداول والاستثمار.

وتضم الأكاديمية بعضا من أفضل خبراء عالم الأموال وتسعى إلى لفت الأنظار إلى الإمكانات الهائلة و الفرص الثمينة التي سيوفرها المجال في المستقبل.

ويسعى فريق عمل “إناكتس الحسيمة” لهذه السنة إلى تكرار مثل هذه التظاهرات بالإضافة إلى نشاطه الأساسي المتمثل في خلق وبلورة مشاريع للتنمية المستدامة بإقليم الحسيمة بشكل خاص والمملكة المغربية بشكل عام.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق