سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

بسبب الإزعاج.. سكان إقامة “كاما” بطنجة يتوجهون للوالي والعمدة لوقف خروقات بناء عمارة

وجه سكان عمارة “كاما” بزنقة بركان التابعة ترابيا لمقاطعة طنجة-المدينة، شكاية لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، بسبب الضرر جراء الأشغال الجارية بورش بناء عمارة محادية للعمارة التي يقطن فيها الساكنة المشتكية.

وحسب شكاية توصل “شمالي” بنسخة منها، فإن الورش المعني ينطلق في الأشغال من السابعة والنصف صباحا وتستمر إلى غاية التاسعة مساء طيلة أيام الأسبوع بما فيها السبت والأحد ، وهو ما يتسبب لهذه الأسر في إزعاج كبير خصوصا مع حلول شاحنات ضحمة من بينها خلاطات الإسمنت المسلح والذي يستمر تفريغها إلى وقت متأخر من الليل.

وأضافت الشكاية ذاتها، أن ورش يتسبب لهم كذلك لأضرار على صحة قاطني هذه العمارة وأبناءهم، حيث باتوا لا ينعمون بقسط ضئيل من الراحة جراء هذه الأشغال طول اليوم.

وقالت شكاية المتضررين، أن الساكنة سبق أن أعلمت قائد المحلقة الإدارية الرابعة بالموضوع، وحاولوا ربط الاتصال به يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 من أجل الحضور ومعاينة ورش البناء التي استمرت به الأشغال إلى غاية الحادية عشرة والنصف ليلا، لكن المحاولة أبت بالفشل بسبب عدم تجاوب القائد مع مطالب الساكنة.

وسبق لسكان إقامة عمارة “كاما”، أن توجهوا الأسبوع الماضي،برسالة إلى رئيس مجلس جماعة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، من أجل إيفاد لجنة للنظر في خروقات شابت ورش بناء في شارع فاطمة الزهراء، بسبب عدم احترامه للمسافة القانونية للعقار موضوع البناء خلال وضع الأساسات، بالإضافة إلى الفوضى، التي تتسبب فيها الأشغال.

وبحسب شكاية السكان، فإن المقاول لم يحترم المعايير المعمول بها في أوراش البناء، حيث تبدأ الأشغال من الساعة السابعة والنصف صباحا، وتنتهي في العاشرة ليلا، ما خلف حالة من الإزعاج، والفوضى.

وطالب السكان عمدة المدينة بالتدخل العاجل، من أجل وقف أشغال الورش إلى حين إصدار قرار اللجنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق