اقتصاد

البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا يحرز لقب أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات سنة 2019

جرى اختيار البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا ، من قبل وكالة التصنيف غير المالي ” فيجيو ايريس” ، ضمن لائحة مؤسسات ومقاولات حصلت على لقب أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات برسم سنة 2019 . وحسب بلاغ للبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا ، فقد حصل البنك على هذا اللقب إلى جانب ستة عشرة مؤسسات أخرى وعشر شركات مدرجة في البورصة ، مع الإشارة إلى أن هذا اللقب يتوج المقاولات المدرجة في بورصة الدار البيضاء، التي تتبع تدابير أكثر تطورا في مجال المسؤولية الاجتماعية ، والحاصلة على أفضل الدرجات حسب المؤشر المرجعي لوكالة ( فيجيو إيريس) بالنسبة لقدرتها على إدراج العوامل البيئية والاجتماعية وتلك المتعلقة بالحكامة في نظام إدارتها.

وأضاف البلاغ أن البنك ، الذي تم تصنيفه في المرتبة الأولى في القطاع البنكي للأسواق الناشئة في تصنيف الوكالة للعام للعام الحالي ، حصل على أعلى درجة ضمن المقاولات المغربية العشر الأكثر أداء من حيث النهج المتعلق بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية بالنظر لتميزه بأدائه العام .

وحصل البنك على هذا اللقب للسنة السادسة على التوالي ، وذلك لمكانته وموقعه باعتباره شريكا دوليا مرجعيا في مجال المالية المستدامة والمندمجة المفضية إلى نتائج إيجابية .

وأشار البنك إلى أن أداءه في عام 2019 ، تميز في الإطار المتعلق ب 16 معيار ا للمسؤولية الاجتماعية والبيئية.

ويتمثل طموح البنك ، باعتباره مؤسسة مالية لها بعد إفريقي ، في العمل بشكل يؤدي إلى أن تكون للأنشطة التي يقوم بها أثر إيجابي على التجمعات والمناطق الجغرافية التي يتواجد بها ، وذلك من خلال مساهمات ملموسة تعزز تواجده كفاعل مسؤول اجتماعيا ، فضلا عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17 التي حددها المجتمع الدولي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق