سلايدر الرئيسيةسياسة

الحكومة تشجب تصريحات لصلاح الدين مزوار حول الوضع الداخلي للجزائر

 

عبرت الحكومة  المغربية عن شجبها لتصريحات، أدلى بها صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حول الوضع الداخلي بالجزائر، واصفة إيها ب”التصرف غير المسؤول والأرعن والمتهور” .

وقال بلاغ لوزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، أن هذا التعليق الذي كان خلال مؤتمر دولي منعقد بمراكش ، أثار تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية والرأي العام بخصوص توقيته ودوافعه الحقيقية.

وأكد البلاغ ، أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب لا يمكنه الحلول محل حكومة جلالة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية ولاسيما التطورات في هذا البلد الجار، مشيرا إلى أن موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص “واضح وثابت”، حسب نص البلاغ.

وسبق أن قال صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن البلدان المغاربية تشهد تغيرات هيكلية حاملة للأمل، مشيراً إلى أن “ما نراه اليوم في الجزائر من احتجاجات سلمية يبعث على الأمل؛ عكس ما يعتقد الكثير”.

وتحدث مزوار عن الوضع في دول المنطقة المغاربية خلال حضوره أشغال النسخة 12 من مؤتمر السياسة العالمي، الذي افتتح اليوم السبت في مراكش، مؤكداً أن “الجزائر لن تعود إلى الوراء، لذلك يجب على السلطة العسكرية قبول مشاركتها السلطة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق