سلايدر الرئيسيةسياسةشفشاون

“مجلس شفشاون” يصادق على ميزانية 2020.. والسفياني: مالية الجماعة عرفت تطورا مهما ونعمل على التدبير الناجع للنفقات

صادق المجلس الجماعي لمدينة شفشاون على جميع النقط المضمنة بجدول أعمال دورة أكتوبر 2019، بما فيها مشروع ميزانية سنة 2020.

و عرفت هذه الدورة نقاشات مهمة بخصوص مجموعة من المواضيع ذات الصلة بتدبير الشأن العام المحلي لمدينة شفشاون، حيث كانت هذه الدورة فرصة لرئيس المجلس الجماعي، محمد السفياني،  لإعطاء أجوبة واضحة على التساؤلات المطروحة، و ذلك اعتمادا على الأرقام و المعطيات المتوفرة.

و عرفت هذه الميزانية تطورا ملحوظا هذه السنة، حيث ستعرف  المداخيل المتوقعة ارتفاعا مهما ( من 58,1 مليون درهم إلى 63,9 مليون درهم).

و تسعى  جماعة شفشاون دائما إلى تحقيق التوازنات المالية، و ذلك بتنمية المداخيل و تدبير ناجع للنفقات، و في هذا الصدد،أكد محمد السفياني، رئيس الجماعة أنه تمت تسوية وضعية مجموعة كبيرة من أعوان و موظفي الجماعة. و بخصوص مستحقات صندوق التجهيز الجماعي، مشيرا إلى أن الجماعة تؤدي بانتظام جميع أقساط السلف الذي قامت به سنة 2008.

و أكد السفياني أن الجماعة استطاعت الحصول على دعم مالي مهم لإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية بالمدينة، و ذلك في إطار برنامج التأهيل الحضري للمدينة أو في إطار برنامج التطهير السائل أو في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وعبر رئيس جماعة شفشاون شكره لجميع شركاء الجماعة الذين يقدمون الدعم لها من أجل أن تستفيد المدينة من هذه البرامج التنموية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق