سلايدر الرئيسيةمجتمع

“فيدرالية أولياء تلاميذ” بطنجة أصيلة تدعو الوالي امهيدية لإيجاد حل سريع لبعض المؤسسات التعليمية

وجهت فيدرالية جمعيات الثانوي التأهيلي لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ بطنجة أصيلة، مراسلة لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل إيجاد حل مستعجل لبعض المشاكل التي تعاني منها بعض المؤسسات، والتي تعيق العمل بها مع بداية الموسم الدراسي.

وأوضحت الفيدرالية في مراسلتها للوالي محمد امهيدية، أنها عقدت بمعية رؤساء جمعيات آباء وأوليات التلاميذ، لقاء مع باشا جماعة اجزناية، وباشا منطقة الدائرة الحضرية، ورغم أنهما تفهما المشاكل ووعدا بنقلها للجهات المسؤولة، إلا أنه وفي ظل عدم وجود حلول عاجلة، فإن الدراسة ستتعذر ببعض المؤسسات.

وحسب الفيدرالية، فإن ثانوية الخوارزمي الكائنة بتراب مقاطعة بني مكادة، تعاني من هدم الصور المطل على ساحة الرياضة، وهو ما يجعل الثانوية مرتعا للدخلاء الذين يقتحمون ساحة الرياضة، خصوصا وأن الثانوية جاء وسط حي صدام الشعبي، وهو ما يخلق تهديدات عديدة للتلاميذ.

أما ثانوية بوخالف التأهيلية باجزناية، فهي تعاني من محاصرة الباعة بالسوق لها، ما يحعل ولوج التلاميذ والاساتذة للمؤسسة صعبا، بالإضافة للصيحات التي يطلقها الباعة، والتي تجعل التواصل بين الأساتذة والتلاميذ متعذرا، أضف إلى ذلك ترخيص الجماعة لإقامة سرك أمام المؤسسة، ما يزيد الأمر تعقيدا على الجميع داخل المؤسسة.

كما أشارت المراسلة لثانوية الجامعي، باعتبار التهديد الذي أصبحت تشكله الشقوق الظاهرة في بنايات المؤسسة على حياة التلاميذ والأطر بالمؤسسة، وكذا التشقق الكبير الذي تعاني منه الملاعب وانجرافها.

ودعت الفيدرالية الوالي للتدخل من أجل إيجاد حل سريع للمشاكل المتفاقمة في هذه المؤسسات، حماية لحقوق التلاميذ في التمدرس، وحفاظا على أمن واستقرار المنظومة التربوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق