المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةسياسة

رؤسات جماعات بالشمال يشتكون مدير “أمانديس” للوالي امهيدية.. والشركة توضح

تقدم خمسة من رؤساء جماعات والعمالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بمراسلة لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية، يشتكون فيه التصرفات “اللامسؤولة” لمدير شركة أمانديس بالنيابة بتطوان.

وأوضحت المراسلة التي توصل “شمالي” بنسخة منها، والتي وقعها رئيس مجلس عمالة المضيق-الفنيدق، وؤرساء جماعة المضيق والفنيدق وبليونش والعلين، أن المشكل ابتدأ يوم 10 شتنبر، حين أقدمت الشركة على قطع الماء والكهرباء على مقر جماعتي الفنيدق وبليونش، مما أدى لشل الحركة بمجموعة من المرافق الإدراية الجهوية بهذه المقارات.

وحسب المراسلة، فإن رؤساء الجماعات المذكورة بادروا في إطار إيجاد حلول ودية وقانونية، توجه رؤسات الجماعات المذكورة إلى مكتب مدير شركة أمانديس بالنيابة بدعوة لعقد اجتماع معهم بناء على اتصال رئيس مجلس العمالة، إلى أنهم تفاجئوا برفض مدير الشركة بالنيابة استقبالهم، وهو ما يعتبرزنه تصرفا لا مسؤول وغير أخلاقي.

وطالب المسؤولون من والي الجهة فتح تحقيق في الواقعة، وحث مدير شركة أمانديس بالنيابة بتقديم اعتذار رسمي للرؤساء المعنيين، كما أكدوا عزمهم على عدم التعامل مع الشركة المعنية مادام المدير المعني في منصبه.

وحول ردها بخصوص هذا المشكل، قالت  مصدر بشركة أمانديس أن المصالح المختصة بالشركة اضطرت إلى تنفيذ عملية قطع إمدادات الكهرباء، طبقاً للمساطر المعمول بها في هذا الباب، على المقرات التابعة لجماعتي الفنيدق وبليونش، لعدم أداء مستحقات الاستهلاك المتراكمة منذ سنة 2016، وذلك بعد إشعار الجماعتين المعنيتين كتابة قبل تاريخ تنفيذ القطع بأكثر من شهر.

و بخصوص استقبال وفد من مجلس عمالة المضيق الفنيدق من قبل إدارة أمانديس، أكد المصدر ذاته على أنه بالفعل، زار أعضاء من مجلس العمالة مقر أمانديس، حيث كان في استقبالهم مدير الزبناء الذي بقي برفقتهم في انتظار التحاق المدير العام الذي كان منشغلاً بالرد على مكالمة هاتفية مستعجلة لم تدم أكثر من خمس دقائق ، ليتفاجأ المدير العام بأن أعضاء المجلس يغادرون بهو الاستقبال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق