سلايدر الرئيسيةكوكتيلوزان

المفتشية العامة تدعو ناظر الأوقاف بإقليم وزان لإعادة 38 مليونا لخزينة الدولة صرفت على سيارات

دعت المفتشية العامة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ناظر الأوقاف بوزان بتسديد مبلغ مالي صرف بغير استحقاق.

وحسب مراسلة توصل “شمالي” بنسخة منها، فإن المفتشية العامة أجريت تحقيقا بنظارة إقليم وزان بتاریخ 07 فبراير 2022، تبين في موضوع النفقات المتعلقة بالنقل أن ما مجموعه: 388.240,00 درهما، صرف بغير استحقاق.

وقال المفتش العام للوزارة، أن الناظر صرف مبلغ  232.690.00 درهما، على موظفي النظارة لقاء استئجارهم لسيارات خاصة بمناسبة قيامهم بمهام إدارية عادية، وهذا ما اعتبره المفتش تصرفا مخالفا للمقرر في هذا الباب ولا سند له.

وأضاف المفتش العام، أن مبلغ 155.550,00 درهما، الذي وإن تعلق موضوعه بأحد الاستثناءات التي ورد الترخيص باستئجار سيارات خاصة لأجلها، بمذكرة الوزارة عدد: 2015/213، إلا أن الناظر لم يلتزم بالقيود المضمنة بهذه المذكرة والتي ربطت الترخيص باستئجار السيارات الخاصة لأغراض التحفيظ وما شابه، بأن تكون السيارة المستأجرة رباعية الدفع لاستعمالها عند الضرورة القصوى وبشكل حصري في المناطق ذات التضاريس والمسالك الوعرة.

وشددت المفتشية العامة، على ضرورة تسوية هذا الموضوع داخل أجل 20 يوما من تاريخ التوصل بهذا الكتاب، على تسديد المبلغ المذكور – أي 388.240,00 درهما- بالتضامن مناصفة مع المراقبين اللذين قاما بالتأشير عليه كل حسب ما يعنيه.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق