شفشاونكوكتيل

جماعة شفشاون تشارك في اللقاء المتوسطي حول مخاطر انبعاثات الغازات الدفيئة

شاركت الجماعة الترابية ل”شفشاون” بمعية عشر جماعات ترابية مغربية في اللقاء المتوسطي ، المنعقد يومي 5 و 6 شتنبر بالرباط ، في إطار البرنامج المتوسطي للمناخ (كليما – ميد) الممول من طرف الاتحاد الأوروبي.

ويهدف هذا اللقاء ، حسب مذكرة إخبارية لجماعة شفشاون، إلى تعزيز دور وقدرة الجماعات على تحديد المخاطر المناخية ، والأخذ بعين الاعتبار لمفهوم انبعاثات غازات الدفيئة المتسببة في الاحتباس الحراري، وكذا التعرف على وسائل تتبعها بما يسمى بالجرد المرجعي لانبعاثات غازات الدفيئة ، والذي سيساعد في تحديد البرامج ذات الطابع التنموي المستدام ، أخذا بعين الاعتبار للتغيرات المناخية .

يشار إلى أن جماعة شفشاون، في إطار برنامجها التنموي والتزاماتها في التنمية المستدامة لخفض انبعاث الغازات الدفيئة بنسبة 20 في المائة في أفق 2020 ، كانت قد أنجزت برنامج عمل للنهوض بالطاقات المستدامة سنة 2017 ، حيث أدرجت فيه مشاريع تمس التنمية المستدامة والنجاعة الطاقية.

وأضافت جماعة شفشاون أن برنامج (كليما ميد) يأتي كتكملة لعدة برامج أنشئت في هذا الإطار لمساعدة الجماعات الترابية المغربية لتحقيق تقدم فعلي في تكوين أطرها لوضع برامج للحد من الأنشطة المتسببة في انبعاث الغازات والتأقلم مع التغيرات المناخية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق