المضيق الفنيدقثقافة وفن

الفنيدق.. انطلاق المرحلة الثانية من تكوينات التوطين المسرحي

الفنيدق / أعلن محترف الفدان عن انطلاق المرحلة الثانية من تكوينات التوطين المسرحي لفرقة المحترف بالمركز الثقافي الفنيدق، وذلك بعد نجاح المرحلة التكوينية الاولى بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الثقافة.

وأفاد بلاغ لمحترف الفدان بأن هذه السلسلة من التكوينات تهدف إلى مواصلة البناء المعرفي الذي رسخته المرحلة الأولى من التكوين وأيضا إلى الانفتاح على مكونات أخرى من المكونات الجمالية للعرض المسرحي.

وتتوزع التكوينات على ورشة الكتابة المسرحية، يؤطرها الكاتب المسرحي أحمد السبياع، وورشة الإخراج المسرحي، التي تشمل شقا مفاهيميا ونظريا يؤطره الفنان خالد جنبي وشقا ثانيا تطبيقيا يؤطره الفنان ياسين أحجام، وأيضا ورشة السينوغرافيا التي يؤطرها يوسف العرقوبي.

كما يقتحم برنامج التوطين المؤسسات التعليمية في إطار انفتاحه على محيطه السوسيوثقافي من أجل زرع بذور المسرح بهذه المؤسسات من خلال ورشتين الأولى في مسرح الطفل يؤطرها الفنان محسن حمود والثانية في التشخيص يؤطرها الفنان علي البوهالي.

وتأتي هذه المرحلة الثانية من تكوينات برنامج توطين فرقة محترف الفدان للمسرح بالمركز الثقافي الفنيدق بدعم من وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة في إطار طموح هذا البرنامج في جعل دار الثقافة الفنيدق مركزا للتكوين المسرحي ومشتلا للمواهب والإبداعات وصلة وصل بين مؤطرين وفنانين محترفين من خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي وبين رواد المركز الثقافي من شباب المنطقة الراغبين في اقتحام عوالم المسرح باعتباره أحد مرتكزات البناء الإنساني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق