سلايدر الرئيسيةسياسةوزان

عامل إقليم وزان يعطي انطلاقة مشاريع تنموية واجتماعية بالمدينة بحوالي 30 مليون درهم

أعطى عامل عمالة إقليم وزان، مهدي شلبي، إنطلاقة مجموعة من الأشغال بمدينة وزان، والتي تدخل ضمن الأوراش الكبرى المتعلقة بالتأهيل الحضري للمدينة والمشاريع الإجتماعية والصحية، المضمنة في برنامج التنمية الإقليمي لوزان، بالإضافة إلى مشاريع ممولة من طرف المجلس الجماعي لوزان بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مجموعها الإجمالي حوالي 30 مليون درهم.

وتتضمن هذه الأشغال التي أعطي الإذن بانطلاقتها اليوم الأربعاء 28 غشت الجاري، تهييئة 5 مدارات بالمدينة، وأيضا تهييئة شارعي الجيش الملكي ومولاي الحسن، حيث تصل مدة الإنجاز بها لـ10 أشهر، وإصلاح مسالك طرقية داخل الشعبية بمدينة وزان وبناء مركز صحي.

وأعطيت انطلاقة مشروع تهيئة شوارع وزان ( الشطر الأول: شارع مولاي الحسن وشارع الجيش الملكي )، الذي كلفته 808.00 540 20 درهم (20 مليون و540 ألف درهم) وستكون مدة إنجازه عشر أشهر، و مشروع بناء خمس مدارات وسط المدينة و الذي تبلغ كلفته 847.20 265 5 درهم (5 ملايين و265 ألف درهم)، كما قام الحضور بزيارة لمشروع الطريق السياحي -بوهلال- قصد الوقوف على تقدم الأشغال به.

وأطلق عامل إقليم وزان كذلك، مشروع إصلاح المسالك الرابطة بين تجزئة الوحدة وقنطرة واد الرحى من أجل محاربة الإقصاء بالوسط الحضري وتوفير النقل والصرف الصحي لفائدة ساكنة حي 9 يوليوز مدة إنجازه 4 أشهر بقيمة إجمالية تقدر 2360000.00 درهم (مليونين و360 ألف درهم) والتي تبلغ طولها 550 متر طولا و6 أمتار عرضا.

وتم خلال نفس اللقاء إعطاء الضوء الأخضر لبناء مركز صحي بحي 9 يوليوز بمدينة وزان لتوفير خدمات صحية للقرب لفائدة سكان الحي والمجموعات السكنية المجاورة و التي تقدر تكلفته المالية 1700000.00 درهم (مليون و700 ألف درهم) ومدة إنجازه هي 10 أشهر على مساحة 151 متر مربع.

وقال عبد الحليم العلاوي، رئيس جماعة وزان، أن هذه مشاريع الجماعي تدخل في إطار استكمال البرنامج الأول للتهيئة الحضري، مشيرا إلى الجماعة مقبلة على البرنامج الثاني من هذه التهيئة.

وأضاف رئيس جماعة وزان، أن هذه المشاريع تتجلى أهميتها في تعزيز البنيات التحتية للمدينة والجاذبية وتسهيل الولوج وفك العزلة داخل الأحياء الشعبية، فيما تتجلى أهمية المركز الصحي في إطار تعزيز خدمات  القرب الصحية والمشاريع الاجتماعية بعاصمة الدار الضمانة، مشيرا إلى أن الجماعة تعمل من أجل إطلاق مركز صحي آخر في الأشهر القادمة.

في حين قال بلاغ لمجلس إقليم وزان، أن هذه المشاريع تأتي في إطار وفاء المجلس بالتزاماته مع مكونات المجتمع المدني، خلال لقاء سابق عقد يوم 22 مارس 2019، مؤكدة أنها ستعمل على التواصل مع الساكنة والمجتمع المدني حول تنزيل المشاريع المزمع تنفيذها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق