الضفة الأخرىسلايدر الرئيسيةسياسة

لكسب ودها ومكافحة الهجرة.. مدريد تمنح أزيد من 60 مليون يورو للرباط 

أعطى مجلس الوزراء يوم الجمعة الضوء الأخضر لمنح المغرب مساعدة قدرها 32.3 مليون يورو للسيطرة على الهجرة غير النظامية، كما ذكرت الحكومة.

وتأتي هذه المساعدة  من ميزانية وزارة الداخلية ، للمساهمة في تمويل  السلطات المغربية في أنشطة مكافحة الهجرة غير النظامية والاتجار بالمهاجرين والاتجار بالبشر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، إن المجلس الوزاري يعتبر التعاون مع الدول الثالثة غير إسبانيا والاتحاد الأوروبي ضروريًا لمكافحة الشبكات بشكل أكثر فاعلية ولمنع الهجرة غير النظامية.

مساعدة وصلت في المجموع ل60 مليون يورو

وسبق لمجلس الوزراء أن آذن في 19 يوليوز ، على مبلغ 30 مليون يورو من صندوق الطوارئ لمنح ملحق ائتماني لوزارة الداخلية بهدف المساهمة في تمويل مساعدة المغرب في معركة مكافحة الهجرة غير النظامية وكسب ود الجارة الجنوبية، بالإضافة  إلى مبلغ يصل إلى 2.36 مليون يورو كانت وزارة الداخلية قد خصص لنفس الغرض ، لذلك أصبح من الضروري الآن أن يعطي مجلس الوزراء  الإسباني موافقته على المبلغ الإجمالي للمعونة ( 32,2 مليون)، حسب موقع elindependiente.

هذه المساعدات تضاف إلى مساعدات أخرى وافقت عليها الحكومة الإسبانية في 5 يوليوز ، والتي سمحت للمؤسسة الدولية والأيبيرية الأمريكية اللاتينية وإدارة السياسات العامة بالتعاقد على توفير سيارات لوزارة الداخلية المغربية بمبلغ يقدر بـ 26 مليون من اليورو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق