سلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمع

اعتقال شخصين بسبب انقطاع الكهرباء عن مدشر بإقليم شفشاون ليلة العيد.. والعامل يأمر بفتح تحقيق

تفاجأت ساكنة مدشر “بني برو” بجماعة فيفي بإقليم شفشاون، بانقطاع التيار الكهربائي عنهم يوم عيد الاضحى نتيجة قطع الاسلاك الكهربائية التي تربط هذه البيوت بالشبكة الرئيسية.

وعلم “شمالي” من مصادر مقربة، أن السلطات قامت باعتقال شخصين بدوار “بني برو” بجماعة فيفي شفشاون بحجةمن قيامهم بقطع أسلاك الكهرباء، رغم  قطع الكهرباء عن منازلهم كذلك في يوم العيد، في حين اعتبر ساكنة المدشر أن هناك شهود زور في الملف.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن الساكنة قامت بإخبار السلطات عن المشكل، حيث حضر القائد وتقنيو المكتب الوطني للكهرباء في اليوم الموالي، لمكان الحادث ووعدوا بإصلاح العطب غير أن هذه العملية تأخرت ليتفاجأ السكان المقطوع عنهم الكهرباء بقدوم رجال الدرك بحثا عن ثلاثة أشخاص منهم ليلة الخميس 15 غشت 2019 بدعوى أن المكتب يتهم بالوقوف وراء هذا التخريب الذي تعرضت له الشبكة.

وقررت  مجموعة من الساكنة المتضررة التوجه يومه الجمعة 16 غشت 2019  إلى شفشاون لتقديم شكاية لوكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية والاتصال بإدارة المكتب وعمالة الاقليم إلا أن المركبة التي كانت تقل عدد منهم تمت محاصرتها بالمدخل الشمالي للمدينة من طرف حاجز مشترك للدرك الملكي والشرطة حيث تم إرغامها على الرجوع لمركز “دار دارة” حيث باشر عناصر الدر ك الملكي التفاوض معهم لثنيهم عن عملية تقديم الشكاية لوكيل الملك في الوقت الذي أخبروهم بأن المكتب  الوطني للكهرباء سيباشرون في إصلاح العطب التقني، حيث قرر رجال الدرك الاحتفاظ باثنين منهم تحت الحراسة النظرية وتقديمهم أمام وكيل الملك.

في حين طالب أحد المواطنين بالمدشر، عامل إقليم شفشاون، بفتح تحقيق في انقطاع الكهرباء ليلة عيد الأضحى، وقال : “تم بفعل فاعل وباستعمال آلة حادة ساتور في قطع السلك الكهربائي الذي يزود حومة  أهل مليل بدوار بني برو جماعة فيفي بالكهرباء لإفساد فرحة العيد على ساكنة هذا الدوار” .

والتمس المواطن ذاته، من  عامل الإقليم لإعطاء توجيهاته إلى المسؤولين الاقليميين على المكتب الوطني للكهرباء لربط ساكنة الدوار بالكهرباء وفتح تحقيق من طرف الدرك الملكي لتحديد مسؤولية من كان وراء قطع الحبل.

وقد علم من مصادر حقوقية أن عامل الاقليم أمر بفتح تحقيق في الموضوع كما تابع بنفسه عملية إرجاع الكهرباء المساكن التي حرمت منه طيلة أيام العيد.


الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق