طنجة أصيلة

أمانديس تعلن توسعة برنامج “شواطئ نظيفة” بمنطقة الشمال

طنجة / أعلنت الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لتوزيع الكهرباء والماء والتطهير السائل بالشمال (أمانديس) عن توسعة دعمها لبرنامج “شواطئ نظيفة” بالمنطقة ليشمل تهيئة 4 شواطئ.

وأبرزت الشركة أن هذا القراء جاء بالنظر إلى “التزامها بالتنمية المستدامة وانخراطها في تعزيز الممارسات البيئية الجيدة”، موضحة أن جهودها في هذا المجال تشمل شواطئ ألمينا (عمالة المضيق – الفنيدق)، وأمسا (إقليم تطوان)، وبا قاسم و مرقالة (عمالة طنجة – أصيلة).

وقد توجت هذه المجهودات بحصول شاطئ “با قاسم” للسنة السابعة على التوالي على “اللواء الأزرق”، وهي علامة تم إحداثها من قبل المؤسسة الدولية للتربية البيئية، وتشهد على نظافة الشاطئ وجودة مياه الاستحمام وتهيئته وتجهيزه وفقا للمعايير المطلوبة.

كما تم في شهر يوليوز الماضي الإطلاق الرسمي لذات البرنامج على مستوى شاطئ “ألمينا”، الذي يستفيد لأول مرة من دعم أمانديس، وذلك بشراكة مع جماعة المضيق والسلطات المحلية، وهي المبادرة التي تسعى إلى “حماية الثروة الساحلية للمنطقة وتشجيع الممارسات البيئية الجيدة”، وفق تصريح ليونس البوعناني ، المدير العملياتي لأمانديس تطوان.

فضلا عن ذلك، تدعم شركة أمانديس المبادرات الجمعوية الخضراء المندرجة تحت شعار “بح ر بلا بلاستيك”، حيث يتم طيلة فترة الصيف جمع النفايات البلاستيكية وتنظيم ورشات تحسيسية في الموضوع، من تنشيط أطر الجمعيات المحلية الشريكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق