سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

وزارة الداخلية تجري حركة انتقالية واسعة في صفوف رجال سلطة بارزين بولاية طنجة

توصل “شمالي” من مصادر موثوقة، باللائحة الرسمية لحركة تنقيلات قياد وباشاوات ولاية طنجة، التي تم الإعلان الداخلي عنها أمس الخميس.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الكاتب العام لولاية طنجة قد تم تنقيله إلى مدينة فاس، في حين تم تنقيل رئيس الشؤون الداخلية بولاية طنجة لشغل المنصب ذاته بإقليم الراشيدية.

وعرفت اللائحة نقل كل من باشا بني مكادة “الكروج” إلى مدينة الرباط، وباشا مغوغة “الليلي” إلى مدينة وجدة، أما رئيس دائرة مسنانة “الصنهاجي” فتم تنقيله إلى مدينة طان طان، وكذلك تم تنقيل باشا أصيلة إلى زاكورة ككاتب عام.

وتم ترقية القائد “عطاف” بإحدى مقاطعات السواني حيث تمت ترقيته إلى منصب باشا ببولمان، فيما تم تنقيل القائد “غيلان” إلى مكناس، والقائد “العثماني” تم تنقيله إلى مكناس، والقائد “ادريس دومي” نقل إلى بولمان، أما قائد ملحقة السوريين “مصطفى لقطاعي” فقد رقي إلى رئيس دائرة سلا، ورفي القائد “أبو الوفا” ملحقة 10 مكرر مالاباطا إلى رئيس الدائرة بشفشاون، ونقل القائد “فيصل” بملحقة كاسبراطا إلى مدينة الصويرة، أن القائد مصطفى بنزيان من دائرة شالة بطنجة فقد نقل إلى دائرة الصخيرات بمدينة تمارة.

فيما إلتحق  كل من “العلمي” القادم من مدينة الرباط لمنصب الكاتب العام لولاية طنجة، وتعيين “الطاوس” من دائرة اليوسفية بالرباط في منصب رئيس الشؤون الداخلية بولاية طنجة.

وفي إجراء فريد، قررت وزارة الداخلية التشطيب على باشا السواني من العمل وإحالة ملفه على القضاء، حيث يرجح أن تكون الباعة المتجولين ولوائحهم هي السبب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق