الضفة الأخرى

انتخاب الاشتراكي آنخيل فيكتور طوريس رئيسا للحكومة المحلية لجزر الكناري

تم اليوم الجمعة انتخاب آنخيل فيكتور طوريس الأمين العام للحزب العمالي الاشتراكي بجزر الكناري رئيسا جديدا للحكومة المحلية للأرخبيل من طرف البرلمان الجهوي خلفا لفيرناندو كلافيخو الذي ينتمي ل ( ائتلاف كناريا ) الذي أدار السلطة المحلية بهذه الجهة لمدة 26 سنة .

وتمكن فيكتور طوريس الذي كان يشغل في السابق منصب نائب رئيس مجلس جزيرة غران كناريا ( الكابيلدو ) من الفوز برئاسة الحكومة المحلية للأرخبيل بفضل التصويت لفائدته من طرف نواب الحزب العمالي الاشتراكي وحزب ( نويبا كناريا ) بالإضافة إلى حزب ( بوديموس ) والتجمع الاشتراكي لغوميرا .

وحصل الأمين العام للحزب العمالي الاشتراكي في جزر الكناري في المجموع خلال جلسة التنصيب على 37 صوتا مؤيدا موزعة ما بين 25 صوتا ل ( العمالي الاشتراكي ) و 5 أصوات ل ( نويبا كناريا ) و 4 أصوات ل ( بوديموس ) بالإضافة إلى ثلاثة أصوات للتجمع الاشتراكي لغوميرا مقابل رفض 31 صوتا ( 19 صوتا لائتلاف كناريا و 10 أصوات للحزب الشعبي وصوتين لحزب سيودادانوس ) .

وكانت هذه الأحزاب الأربعة ( العمالي الاشتراكي ونويبا كناريا وبوديموس والتجمع الاشتراكي لغوميرا ) التي شكلت تحالفا فيما بينها من أجل الفوز برئاسة الحكومة المحلية للإقليم بعد الانتخابات المحلية والجهوية التي جرت يوم 26 ماي الماضي بإسبانيا قد أعلنت منذ مدة بعد مفاوضات شاقة وطويلة عن اتفاقها لتشكيل حكومة محلية ائتلافية بالأرخبيل كما اعتمدت بنفس المناسبة ميثاقا يحدد أولويات والتزامات الحكومة الجديدة وعلى رأسها مكافحة الفقر والإقصاء الاجتماعي .

ومع توليه لهذا المنصب يكون فيكتور طوريس ثاني شخصية اشتراكية تتولى رئاسة الحكومة المحلية للأرخبيل بعد خيرونيمو سافيدرا قد أنهى هيمنة حزب ( ائتلاف كناريا ) الذي استمر على رأس الحكومة المحلية للإقليم لمدة 26 سنة .

وكان الرئيس الجديد للحكومة المحلية لجزر الكناري قد قاد اللائحة الجهوية للحزب العمالي الاشتراكي في الانتخابات الجهوية التي جرت شهر ماي الماضي والتي فاز فيها الاشتراكيون بأكبر نسبة من أصوات الناخبين وحصدوا بالتالي 25 من أصل 70 مقعدا يتشكل منها البرلمان الجهوي للأرخبيل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق