سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

فضيحة بمفتشية الإسكان والتعمير بطنجة.. موظف يتقاضى تعويضات على مهمة إدارية لم يعد مكلفا بها

فجر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، (فجر) فضيحة استفادة أحد رؤساء المصالح بالمفتشية الجهوية بطنجة بمبلغ قدره 3750 شهريا وذلك كتعويضات استثنائية، بدعوى أنه كان في يوم من الأيام مكلفا بقسم وظيفي.

وأشار المكتب الجهوي لنقابة إعداد التراب الوطني، في بيان توصل “شمالي” بنسخة منه، أن الموظف المعني تم تقاسم جميع مسؤولية مهامه بين 5 مصالح، ولم يعد موجودا على أرض الواقع.

وعبرت النقابة ، عن رفضها الاستمرار في هذا الامتياز الذي اعتبرته ريعا لا يستند على أي أساس قانوني، ويضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص والتدبير العقلاني والحكامة الجيدة، كما من شأنه أن تتمخض عليه انعكاسات سلبية داخل العمل.

ودعت النقابة، الوزير المعني التدخل لتحقيق العدالة على مستوى هذه التعويضات الجزافية خدمة لصالح العام وللمرفق العمومي، مهيبة بجميع المناضلات والمناضلين بالمفتشية الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لطنجةتطوانالحسيمة لحمل الشارة الحمراء يوم الخميس 11 يوليوز 2019 بين الساعة الحادية عشر ومنتصف النهار احتجاجا على استمرار سياسة الريع وانتهاج الآذان الصماء، رغم مراسلة المكتب الوطني للوزارة حول الموضوع.

ودعا المكتب الوطني لمساندة نضالات المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير حتى تحقيق المطالب العادلة وإقرار الإنصاف في صرف التعويضات بناء على معايير واضحة وشفافة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق