طنجة أصيلة

لقاء لعشرات التلاميذ بطنجة مع خبراء في مجال البيئة والتغيرات المناخية

زار العشرات من تلميذات وتلاميذ المدارس الإيكولوجية والصحفيون الشباب من أجل البيئة، بالمؤسسات التعليمية التابعة لمديريتي طنجة – أصيلة و الفحص – انجرة، يوم الثلاثاء الماضي، “باخرة السلام” التي رست بميناء طنجة المدينة في إطار جولة عالمية لرفع مستوى الوعي وخلق روابط دولية بين المجموعات العاملة من أجل السلام وحماية البيئة والتنمية المستدامة.

واستفاد التلاميذ من زيارات ميدانية لمختلف مرافق السفينة، كما حضروا حلقات للنقاش أطرها خبراء في مجال البيئة والتغيرات المناخية على متن السفينة.

وتندرج زيارة التلاميذ ضمن حملة الأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك بشراكة مع منظمة أطلس للتنمية ومجلس القيادات الشابة لطنجة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. وانطلقت “باخرة السلام”، التي تتبع لمنظمة غير حكومية يابانية حصلت بفضل جهودها في المجال على جائزة نوبل للسلام عام 2017 كما تحمل الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، يوم 24 ماي من فاليتا عاصمة مالطا في جولة تسعى إلى التوعية بآثار التغير المناخي، ولدعوة كافة الفاعلين المهتمين بالمشاكل المرتبطة بتغير المناخ وتلوث المحيطات إلى اعتماد إجراءات صديقة للبيئة.

وقد انطلقت السفينة في أكثر من مائة رحلة حول العالم منذ إطلاقها عام 1983 كمشروع آسيوي قبل أن تتوسع دوليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق