سياسة

بعد دخول الجرافات.. “مرصد طنجة” يطلق نداء إنقاذ حدائق المندوبية

دعا مرصد حماية البيئة و المآثر التاريخية بطنجة عموم المواطنات و المواطنين و جميع الغيورين على المدينة و كافة فعالياتها السياسية و المدنية إلى التعبئة الشاملة للتصدي لإقامة مرآب مكان الحديقة، مهيبا بساكنة المدينة وفعالياتها إلى المشاركة في وقفة احتجاجية أولى يوم الأحد 12 ماي 2019 على الساعة الخامسة بعد الزوال بفضاء حدائق المندوبية بطنجة.

واعتبر بيان المرصد ، الذي توصل “شمالي” بنسخة منه، أن قرار المسؤولين الذين سمحوا بتحريك الجرافات سلوك أرعن جدير بزمن سنوات الجمر و الرصاص، و هو تصرف يوغل في انتهاك حرمة هذا الفضاء و يستهتر بموقف الساكنة و عموم القوى الحية بالمدينة، و ينتصر لمصالح الشركات و وحوش العقار على حساب الرأسمال الحضاري للمدينة و ساكنيها.

وثمن البيان ذاته، التفاف الساكنة و قواها الحية من أجل إنقاذ حدائق المندوبية، لا سيما الهيئات و الأحزاب و المركزيات النقابية و الجمعيات الحقوقية و البيئية الموقعة على ميثاق حماية بيئة و مآثر المدينة.

وأدان مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية، منع السلطات لفعاليات مدنية بعين المكان ، و التعبير عن التضامن الكامل معها و مساندة جميع الأشكال النضالية التي تدعو لها مختلف التنظيمات المدنية من اجل إنقاذ الموقع المذكور.
وعبر المرصد عن آسفه العميق عن عدم إعطاء فرصة لممارسة ديمقراطية سليمة من خلال السماح بمناقشة عريضة المرصد بهذا الخصوص ، و الالتفاف على الموضوع بسياسة فرض الأمر الواقع، و الإمعان في إهانة ذاكرة المدينة و بيئتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق