سلايدر الرئيسيةسياسةشفشاون

رئيس جماعة شفشاون يرفض المصادقة على التقرير الأدبي للوكالة الحضرية.. و يستنكر البناء غير القانوني

رفض رئيس جماعة شفشاون المصادقة على التقرير الأدبي للوكالة الحضرية، خلال تدارس المجلس الاداري للوكالة الحضرية  حصيلة سنة 2018 و كذا البرنامج التوقعي لسنة 2019،  اليوم الثلاثاء بمقر عمالة تطوان.

واستنكر محمد السفياني،  رئيس المجلس الجماعي لشفشاون، الصمت الغريب  للوكالة الحضرية اتجاه بعض المشاريع غير المرخصة قانونيا  التي تشوه جمالية مدينة ششفاون، مطالبا برفع الحصار عن المناطق الحمراء،و ذلك طبقا لتصميم التهيئة للمدينة، بصفته الوثيقة القانونية و المرجعية لتدبير رخص البناء.

  و خلال هذا الاجتماع، انتقد مجموعة من رؤساء  الجماعات الترابية انتشار السكن غير القانوني ببعض المدن،  و في هذا الاطار، انتقد بشدة  محمد السفياني، رئيس جماعة شفشاون أداء الوكالة للحضرية، و خصوصا ما يتعلق بصمتها الغريب اتجاه بعض المشاريع العقارية الكبرى، التي تنجز وسط المدينة أو داخل المدينة العتيقة بدون رخص قانونية.
و تطرق رئيس مجلس شفشاون أيضا إلى دراسة قابلية التعمير، التي صنفت بعض عقارات المدينة بالمناطق الحمراء، معتبرا أن الوكالة لا تعطي رأيا واضحا اتجاه طلبات الترخيص في هذه المناطق، مؤكدا ايضا أن هذه الدراسة ليس لها أساس قانوني.
و ذكر رئيس جماعة شفشاون بحالة الاحتقان التي أصبحت تعيشها المدينة بسبب التدبير اللاقانوني لهذه المناطق الحمراء، مطالبا بإيجاد حلول سريعة لهذه الاشكاليات

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق