الحسيمةسياسة

بيجيدي الحسيمة : الأحكام على نشطاء الريف ظالمة.. ومطالبهم مشروعة

أصدرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، بيانا بخصوص الأحكام الصادرة عن محكمة الإستئناف بالدار البيضاء في حق مجموعة من شباب حراك الريف.

وأشار البيان إلى أن الكتابة الإقليمية عقدت اجتماعا يوم الأحد 7 أبريل “لتدارس مستجدات الوضع السياسي محليا ووطنيا، وبلورة موقف الكتابة الإقليمية بالحسيمة من الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم الجمعة 5 أبريل الجاري، والقاضية بتأييد أحكام المحكمة الابتدائية في حق مجموعة من نشطاء حراك الريف”.

بيان الكتابة الإقليمية أكد “أن الأحكام الصادرة في حق شباب حراك الريف والتي تم تأييدها إستئنافيا، هي أحكام قاسية و ظالمة، وتطرح من جديد سؤال مدى استقلالية القضاء و نزاهته”.

واعتبرت الكتابة الإقليمية أن “مقاربة الدولة مع ملف حراك الريف كانت مقاربة أمنية بمخرجات قضائية، وهو ما يستوجب البحث عن حل سياسي يفتح آفاقا جادة لانفراج الوضع في المنطقة، ويستجيب لمطالب وإنتظارات الساكنة”.

البيان اعتبر أن “مطالب سكان الريف، هي مطالب عادلة ومشروعة، وهي نتيجة سنوات من التهميش والإقصاء، التي تستوجب مقاربة جادة لجبر الضرر الجماعي، تقدم إجابات حقيقية على الفوارق الاجتماعية والهشاشة التي تعيشها مختلف مناطق وجماعات الإقليم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق