سياسةطنجة أصيلة

“الوالي مهيدية” يستعجل لإخراج تصميم تهيئة طنجة.. و يرفض التعامل بمنطق “عفا الله عما سلف”

طالب والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، بضرورة الاستعجال في إخراج تصميم تهيئة مدينة طنجة، مؤكدا بالخصوص على تصميم  المدينة العتيقة لعاصمة البوغاز التي بصدد الجهات المعنية إعداد برنامج لتأهيلها خلال الفترات القادمة.

وأكد الوالي مهيدية، خلال الدروة التاسعة عشرة للوكالة الحضرية لطنجة، صباح اليوم الجمعة، على  الاستعجال في إخراج التصميم المديري للمددينة، من أجل معرفة حدود مشاريع طنجة الكبرى أين وصلت.

وقال مهيدية، أن  الملفات المتعلقة بالتعمير يجب أن يشتغل عليها بمنطق التدبير اللامادي  من خلال التوقيعات الإلكترونية لكي يتحمل كل واحد مسؤوليته ، مشيرا إلى ملفات تسوية الوضعية تدرس في إطار القانون  على مستوى مركز الاستثمار بتنسيق مع الجماعة والوكالة والولاية، حيث تحاول اللجنة التي تشرف على العملية تسوية الوضعية في إطار التراضي بين هذه المكونات.

ودعا الوالي مهيدية، المستثمرين للثقة في القرارات التي تخرج بها اللجنة ، رافضا بتاتا التعامل بمنطق “عفا الله عما سلف” مع المستثمرين الذين يطالبون بتسوية وضعية ملفاتهم بمبرر انتظارهم  لأربع سنوات أو أكثر،  مطالبا بضرورة خروج  اللجنة بحل توافقي، لإن المخالفة لا بد أن يؤدي صاحبها  الثمن للمدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق