تطوانملاعب

مؤسسة “لا ليغا” تقدم رسميا بتطوان برنامجا لتعليم اللغة الإسبانية وكرة القدم ل 300 يافع

قدمت مؤسسة “لاليغا” ومعهد “ثربانطيس”، اليوم الخميس بتطوان، بشكل رسمي برنامجا اجتماعيا وتربويا يحمل اسم “لا ليغا إيدوكا”، ويهدف إلى تعزيز القيم التعليمية للشباب الذين يعانون من التهميش الاجتماعي، وذلك من خلال كرة القدم وتعلم اللغة الإسبانية.

وسيستفيد من هذا المشروع، الذي أطلق بشراكة بين المؤسستين السالفتي الذكر والمنظمتين غير الحكوميتين “كوديسبا أديل” و “سايف دريمز”، حوالي 300 شاب وشابة، تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 سنة، ويقطنون بست أحياء هامشية بمدينة تطوان، حيث سيمتد من شهر يناير إلى شهر يونيو 2019.

وقالت مديرة مؤسسة لا ليغا، أولغا دي لا فوينتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إننا نشهد اليوم “تقديم مشروع لا ليغا إيدوكا، الذي يعتبر مشروعا سوسيو-رياضيا، يقوم على تلقين القيم من خلال ممارسة الرياضة وتعلم اللغة الإسبانية”.

وأبرزت أن الهدف من المشروع يتمثل في “تحسين مستوى وجودة عيش العديد من الأطفال، ذكورا وإناثا، بمدينة تطوان، من خلال القيم الرياضية الإيجابية”، موضحة أن البرنامج يسعى لغرس قيم الاحترام والعمل الجماعي والصداقة والتنوع والأمل، وهي قيم “كفيلة بأن تساعدهم على بناء مستقبل أفضل”.

من جانبها، اعتبرت لولا لوبيز إينامورادو، مديرة معهد “ثربانطيس” بتطوان، أن المشروع يروم غرس قيم الرياضية وتعليم اللغة الإسبانية لحوالي 300 طفل من الأحياء الفقيرة بتطوان، موضحة أن المشروع يجري تنفيذه بتعاون مع جماعة تطوان وعدد من جمعيات المجتمع المدني بهدف “تحقيق نتائج جيدة وتمكين المستفيدين من أدوات بناء مستقبل أفضل”.

وسيقوم ثمانية مدرسين من معهد “ثربانطيس” بتطوان بتدريس اللغة الإسبانية للمستفيدين الذين سيوزعون على مجموعات من 20 تلميذا، حيث ستلقى الدروس في الأقسام الدراسية أو في المكتبات الموجودة في الأحياء الهامشية المعنية بالبرنامج. 

وأشار المنظمون إلى أن البرنامج أطلق في الوقت الراهن بمدينة تطوان، على أمل توسيعه ليشمل باقي المدن المغربية حيث توجد معاهد “ثربانطيس”.

 

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق