العرائش-القصر الكبير

تنسيقية الأساتذة المتعاقدين بإقليم العرائش تستنكر ممارسات أحد مدراء الثانويات اتجاه أطرها

استنكرت تنسيقي اللآساتذة المتعاقدين بالعرائش، والمسماة بـ”التنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالعرائش”، التصرفات الذي يقدم عليها أحد مدراء المؤسسات الثانوية التأهيلية، مع الأساتذة المتعاقدين.

وحسب التنسيقية فإن مدير ثانوية واد المخازن للتعليم الأصيل بالقصر الكبير، يقدم على تصرفات لا تربوية، حيث عمد إلى استعمال الشطط مع الأساتذة المتعاقدين، ترهيبهم واقتحام حرمة القسم عليه، بل وتوبيخهم أمام أنظار التلاميذ.

ولم يكتفي الأستاذ بهذه التصرفات، بل عمد حسب التنسيقية لاستغلال أستاذة تدرس بالثانوية المذكورة، وأرغمها على الإستغال في مكتبه، مستغلا الخوف الذي ينتابها باعتبارها أستاذة متعاقدة مهددة بفسخ العقد معها في أي وقت.

ودعت التنسيقية عبر بيان استنكاري، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان – الحسيمة، والمديرية الإقليمية بالعرائش، إلى تحمل كل المسؤولية فيما يمكن أن تؤول إليه أوضاع الأساتذة بالمؤسسة المذكورة.

وطالبت التنسيقية بضرورة ربط المسؤولية المحاسبة، مؤكدة عزمها على خوض أشكال نضالية غير مسبوقة في سبيل رد الاعتبار إلى كل أطرها إذا لم تظهر الجهات المسؤولة تفاعلها الجاد مع مثل هذه القضايا التي تسيء إلى الجسد التربوي بعامة.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق