طنجة أصيلة

الملك يعين رسميا الوالي الجديد لجهة طنجة تطوان الحسيمة خلفا لليعقوبي

عين الملك محمد السادس رسميا، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية، من بينهم والي جهة طنجة تطوان الحسيمة.

واستقبل الملك، محمد مهيدية، وعينه واليا عن جهة طنجة- تطوان -الحسيمة وعاملا على عمالة طنجة- أصيلة، خلفا للوالي اليعقوبي، الذي عينه الملك محمد السادس واليا عن جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعاملا على عمالة الرباط.

وازداد  محمد مهيدية الذي عينه   في 8 أكتوبر سنة 1954 بمدينة سيدي قاسم، حيث حصل دبلوم مهندس دولة من المدرسة الوطنية العليا للمعادن ل ” دووي ” بفرنسا سنة 1981 ودبلوم المعهد العالي للإسمنت المسلح بمرسيليا سنة 1982 مساره الإداري بوزارة التجهيز، حيث تولى عدة مسؤوليات، كمدير إقليمي للأشغال العمومية بإقليم أزيلال (1987- 1993 ) قبل أن يتولى، ابتداء من سنة 1996، مهام مدير شركة تهيئة سلا الجديدة .

وقد حظي محمـد مهيدية بالثقة الكريمة للملك محمد السادس الذي عينه عاملا على عمالة الصخيرات تمارة بتاريخ 11 دجنبر 2002 قبل أن يجدد  الملك ثقته السامية في السيد مهيدية ويعينه في 8 ابريل 2007 واليا لجهة تازة – الحسيمة- تاونات وعاملا على إقليم الحسيمة ثم واليا لجهة مراكش- تانسيفت – الحوز وعاملا على عمالة مراكش في فاتح مارس 2010، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي مجددا بالثقة المولوية السامية ليعين واليا للجهة الشرقية وعاملا على عمالة وجدة- أنجاد بتاريخ 10 مايو 2012 .

وعلى إثر دخول التقسيم الإداري الجديد للمملكة حيز التنفيذ، تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجدد ثقته المولوية السامية في السيد محمد مهيدية، حيث عينه واليا لجهة الشرق وعاملا على عمالة وجدة- أنجاد بتاريخ 13 أكتوبر 2015 .

والسيد محمـد مهيدية حاصل على وسام العرش من درجة فارس وهو متزوج وله ثلاثة أبناء .

 

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق