طنجة أصيلة

حفل “العون والإغاثة” يتوج بجمع أكثر من 4 ونصف مليون درهم لفائدة مشاريع الأيتام

استطاعت جمعية العون والإغاثة، جمع أكثر من 4 ونصف مليون درهم منذ انطلاق الحملة،  وحوالي مليونين و70 ألف درهم مليون في ليلة واحدة بحفل العشاء الخيري الذي نظمته أمس السبت بمدينة طنجة، من أجل دعم  170 مشروعا مدرا للدخل لفائدة أسر اليتامى في إطار حملتها الرابعة للإحسان العمومي “مشروعي كرامتي 2.0”، الذي عرف حضور العديد من الشخصيات الجمعوية والسياسية والإقتصادية والفنية والإعلامية.

وانطلق الحفل الذي نشطته الإعلامية  إيمان أغوتان، بوصلات من المديح الصوفي لفرقة بلابل الأندلس للموحشات الأندلسية برئاسة الفنان يوسف صابر ، حيث أطربت الفرقة مسامع الحاضرين بهذا حفل العشاء الخيري، الذي عرف حضورا مكثفا من جميع شرائح المجتمع.

وقال مصطفى بوكور، رئيس جمعية العون والإغاثة، أن الحفل المنظم يعد الأول من نوعه في تاريخ الجمعية، متمنيا أن تختتم فعاليات هذه الحملة الخيرية نهاية هذا الشهر باستكمال مبلغ  5 ونصف مليون درهم لتمويل المشاريع السالفة الذكر، لإدخال الفرح على الأسر المستفيدة.

بعد هذا انطلقت حملة التبرعات العلنية التي لقيت إقبالا كبيرا من طرف الحاضرين، وتزايدت جرعات الحماس مع مرور الوقت من خلال التبرّعاتٍ التي بلغت إحداها 400 ألف درهم دفعة واحدة.

وشهدت أطوار الحفل الخيري، لحظات مميزة بعد فتح باب التبرعات التي عرفت إقبالا كبيرا من طرف الحاضرين، الذين اختلفت أعمارهم ومدنهم، بمساهمة أطفال ورجال ونساء وشركات ورجال أعمال من خارج المغرب وداخله، وكذا من خلال وعود بالتبرع من خلال شبكات التواصل الإجتماعي، وكذا الإعلان في المزاد العلني لأربع لوحات تشكيلة.

وفي لحظة فريدة من نوعها، قام مجموعة من المحسنين بتحقيق طلب الإعلامية الطنجاوية أمينة السوسي، بعدما أعلنت اسمها الاذاعي في المزاد العلني خلال أطور هذا الحفل الخيري، حيث تجاوز مبلغ التبرعات لصالح اسمها لأكثر من 50 مليون سنتيم.

وقدم الثنائي الطنجاوي جمال ونور الدين عرضا كوميديا بالمناسبة، منوهين بالحفل الخيري الذي نظمته الجمعية لمساعدة الفئات المحتاجة على انجاز مشاريع لأسرهم.

واختتم الحفل بتقديم دروع تذكارية، للعديد من الشخصيات من أبرزها سيدة الأعمال الشهيرة “ماما التجمعتي الشعبي”، والفنان والاذاعي المخضرم عبد العظيم الشناوي، والفنان عبد القادر مطاع، ونجوم المنتخب الوطني المغربي عزيز بودربلة، ورشيد الداودي، وحسن ناضر، والفنان يوسف صابر.

جدير بالذكر أن المبلغ الذي تم جمعه في حفل العشاء الخيري، والذي  بلغ مليونين و70 ألف درهم، ليكون مجموع التبرعات إلى حدّ ساعة انتهاء الحفل الخيري هو 4 ملايين و68 ألف درهم، في انتظار ما ستسفر عنه الحملة بحلول أواخر فبراير الجاري، والذي تسعى من خلالها الجمعية لتوفير 5 ونصف مليون درهم لتمويل مشاريع مدرة للدخل ل170 أسرة يتيم.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق