سياسة

الملك يستقبل رئيسة “صندوق الحسن الثاني” ومدير “إثمار الموارد”

 استقبل الملك محمد السادس،اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، عبيد عمران، المدير العام الجديد لصندوق إثمار الموارد، الذي كان يحمل إسم الصندوق المغربي للتنمية السياحية.

 وولد عبيد عمران الذي عينه الملك محمد السادس مديرا عاما لصندوق إثمار الموارد، سنة 1972.

و عمران، ذو التكوين المزدوج في الهندسة من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة وفي المالية داخل المفتشية العامة للمالية، وكذا لدى جمعية تدبير الاستثمار والبحث (Association of investment management and research)، عضو في مجلس الإدارة الجماعية للوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن) منذ إحداثها عام 2010.

وقبل الالتحاق بالوكالة، شغل السيد عمران منصب مدير عام للشركة المغربية التابعة لمجموعة البنك الشعبي- صندوق الادخار، وذلك بين 2006 و2010، حيث عمل على تطوير أنشطة المجموعة الفرنسية في القطاعين البنكي والعقاري.

كما تولى عدة مناصب في وزارة الاقتصاد والمالية، منها مفتش للمالية ثم رئيس مصلحة إعادة هيكلة المديونية ورئيس قسم القروض في مديرية الخزينة.

و استقبل الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، دنيا بنعباس الطعارجي، الرئيسة الجديدة لهيأة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

و ازدادت دنيا بن عباس الطعارجي التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيسة لهيأة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، سنة 1964.

وابن عباس الطعارجي حاصلة على ديبلوم الدراسات المعمقة في قانون الأعمال والاقتصاد بجامعة السوربون وماستر في إدارة الأعمال بمدرسة الطرق والقناطر. كما أشرفت، بالخصوص، على تسيير مؤسسة للاستشارة في الاندماج والاقتناء.

وبعد تجربة أولى دامت ثماني سنوات بأحد البنوك في باريس، وأخرى استمرت ستة أعوام بالقطاع البنكي بالمغرب، عينت السيدة الطعارجي من طرف جلالة الملك في منصب المديرة العامة لمجلس أخلاقيات القيم المنقولة بين سنتي 2001 و2009. 

و حضر هذا الاستقبال وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون.

 

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق